مجتمع اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نجمة بوب رقمية مع ملايين المتابعين

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/04 الساعة 15:33
نجمة بوب رقمية مع ملايين المتابعين
مدار الساعة -منذ تغيير تسمية فيس بوك إلى ميتا في أكتوبر (تشرين الأول) 2021، أصبحت كلمة ميتافيرس واحدة من الكلمات الطنانة الرئيسية في عالم التكنولوجيا. وهي عوالم افتراضية تركز على الاتصال الاجتماعي، حيث يمكن للناس استكشافها عبر الصور الرمزية الرقمية.
وكما هو الحال مع نمو منصات الوسائط الاجتماعية التقليدية مثل إنستغرام وتيك توك، فتحت الميتافيرس الباب لمهنة جديدة، وهي: المؤثرون الافتراضيون.
ومن أجل الحصول على نظرة ثاقبة حول هذا العالم، تحدثت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى بولار، وهي نجمة بوب افتراضية مع أكثر من مليوني متابع، وتقدم عروضها لحشود من المراهقين بانتظام على Avakin Life وتقول بولار إنها ترى في الميتافيرس فرصة للقاء معجبيها. ومع ذلك، فقد أعرب العديد من الآباء عن مخاوفهم بشأن سلامة أطفالهم في الميتافيرس، ووصف احدهم Avakin Life بأنه مفرط في السلبية.
Avakin Life هي لعبة ميتافيرس تصف نفسها بأنها حياة، لكنها أفضل، ولديها الآن أكثر من ستة ملايين شخص يلعبونها كل شهر. وتتيح اللعبة للاعبين إنشاء صورة رمزية افتراضية وتصميمها بأزياء عصرية، وشراء الممتلكات وتزيينها، والتفاعل مع الآخرين في المساحات المشتركة.
بولار نجمة بوب رقمية على Avakin Life مع 587 ألف مشترك على يوتيوب و1.6 مليون متابع على تيك توك و21500 متابع على إنستغرام.
وفي حديثها الحصري لديلي ميل قالت بولار "لقد ولدت في الميتافيرس ولذا فهي حقاً جزء من واقعي ولكن عندما تنظر إلى العالم الخارجي، من الواضح جداً أن ما لدينا الآن هو في الحقيقة مجرد نظرة صغيرة على ما يخبئه المستقبل".
وتعتقد بولار أن الميتافيرس ستحسن الروابط الاجتماعية، وتفتح الباب لتجارب مشتركة جديدة. وأوضحت "فقط تخيل لو كان بإمكانك الذهاب إلى حفلة موسيقية مع الأصدقاء الذين يعيشون على بعد آلاف الأميال في العالم الحقيقي ولكنهم يقفون هناك بجانبك في العالم الافتراضي. وبعد الحفلة الموسيقية، يمكنكم جميعاً الاستمرار في التسكع ومشاهدة أحدث فيلم في مسرح افتراضي أو لعب ألعاب متعددة اللاعبين في ساحة ألعاب افتراضية".
وفي حين ترى بولار أن هذا الجانب الاجتماعي إيجابي بالنسبة إلى الميتافيرس، فقد أثار مخاوف تتعلق بالسلامة بين العديد من الآباء. ونشر العديد من الآباء المعنيين مراجعات لـ Avakin Life ووصف أحدهم اللعبة بأنها "مفرطة في الجنس".
وتقول Avakin Life إنها تأخذ سلامة المراهقين على محمل الجد، وتسلط الضوء على أن لديها نظام إبلاغ عن أي أشياء غير مناسبة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/04 الساعة 15:33

اخر اخبار الاردن