اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

سفينة سورية تحمل شحنة حبوب أوكرانية تغادر لبنان وكييف تحتج

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/04 الساعة 15:30
سفينة سورية تحمل شحنة حبوب أوكرانية
مدار الساعة -دعت أوكرانيا اليوم الخميس لبنان إلى التراجع عن قرار أصدرته محكمة في طرابلس يسمح بمغادرة سفينة سورية محتجزة تحمل ما تقول كييف إنه حبوب أوكرانية مسروقة.
وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية في بيان إنها "تشعر بخيبة أمل من قرار المحكمة بالسماح للسفينة لاوديكيا التي ترفع العلم السوري بالمغادرة"، وذكرت أن "موقف كييف لم يؤخذ في الاعتبار".
وغادرت السفينة "لوديسيا" السورية القادمة من روسيا مروراً بلبنان إلى سوريا صباح اليوم مرفأ طرابلس بعدما أصدرت قاضية الأمور المستعجلة بالإنابة في طرابلس زينب رباب قراراً قضى بفك الحجز عنها والسماح لها بالإبحار.
ووفق "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم، سمحت رئاسة مرفأ طرابلس للسفينة بالمغادرة وفقا للأصول القانونية اللبنانية.
وأعلن عن وصول السفينة إلى مرفأ طرابلس، شمالي لبنان، محملة بقمح وطحين، قبل إسبوعين، وبدأت الاحتجاجات والإنذارات من عدد من الدول الغربية تصل إلى لبنان بسببها.
وكانت السفارة الأوكرانية قالت في منشور عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن الشحنة التي تحملها السفينة تم تصديرها من ميناء فيودوسيا بشبه جزيرة القرم على البحر الأسود.
وتقول كييف إن "هذه السفينة تحمل كميات من الحبوب المسروقة من الأراضي الأوكرانية".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/04 الساعة 15:30

اخر اخبار الاردن