انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

دعوى ضد إيتو ومطالبته بسداد 72 ألف يورو

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/04 الساعة 15:26
حجم الخط
مدار الساعة -رفعت إريكا دو روزاريو نييبيس، البالغة من العمر 22 عاماً، التي تم إعلانها -قضائياً- ابنة لاعب كرة القدم الكاميروني السابق صامويل إيتو في فبراير(شباط) الماضي، دعوى قضائية ضده بسبب تخلفه عن دفع أكثر من 72 ألف يورو نفقات إعالة، وإذا ما جاء الحكم في صالحها، قد يتعرض اللاعب السابق لعقوبة السجن.
وكما أوضح محاميها، فرناندو أوسونا، من إشبيلية، تم رفع الدعوى بعد المطالبة، من خلال المحاكم، بدفع عامين من نفقات الإعالة المتأخرة، بعد عدة محاولات فاشلة للتواصل مع اللاعب السابق. لذا يطالب المحامي بإدانته بـ "ارتكاب جريمة '' عدم دفع نفقات ابنته.
وأضاف المحامي أن "الحالة المادية للابنة سيئة للغاية، بينما يعيش والدها في رفاهية".
ورفعت إريكا دو روزاريو نييبيس دعوى قضائية في عام 2018 للاعتراف بأبوة لاعب كرة القدم السابق، الذي التقى بوالدتها، أديلوسا، في ملهى ليلي بمدريد في عام 1997، عندما كان يلعب في صفوف ليجانيس.
وكما ذكرت، أبلغت والدة الشابة اللاعب السابق في فبراير (شباط) 1998 بأنها حامل، وبدوره "أخبرها أنه سيتصرف بمسؤولية تجاه طفلهما، رغم أنه فضل ألا تنجبه".
وأضافت أنها "حاولت خلال فترة الحمل التواصل مع الأب المستقبلي، لكنه لم يرد على مكالماتها الهاتفية أو رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بها"، وأبلغته من خلال رسالة عبر الهاتف بأنها ستضع مولودها، دون الحصول على رد منه.
وولدت الفتاة عام 1999 في مستشفى مؤسسة ألاركون في مدريد، بينما كان النجم الكاميروني يلعب في صفوف فريق إسبانيول، دون أن يعترف بها في أي وقت.
وقدمت الشابة أدلة بيولوجية تدعم ادعائها، مما دفع القاضي إلى قبول الدعوى، على الرغم من أن إيتو لم يلب مطلقاً طلبات المحكمة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/04 الساعة 15:26