اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزيرة الدولة للشؤون القانونية: المرأة الأردنية لا تعرف حدودا للعطاء والإنجاز

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/03 الساعة 20:33
وزيرة الدولة للشؤون القانونية: المرأة الأردنية
مدار الساعة - قالت وزيرة الدولة للشؤون القانونية وفاء بني مصطفى، إن المرأة الأردنية لا تعرف حدودا للعطاء والإنجاز.
جاء ذلك خلال رعايتها، أمس الثلاثاء، حفل تكريم رئيسة جمعية الأسرة البيضاء فايزة الزعبي، الذي نظمته جمعية بيت الحكمة لمرضى السرطان في قاعة بلدية إربد الكبرى بالتشارك مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني، تقديراً لدور الزعبي في العمل الخيري والإنساني والتطوعي طيلة أكثر من 60 عاماً.
وأضافت بني مصطفى إن عمل الخير لا يسهم في جعل حياة الآخرين أفضل بل يسهم في تقدم المجتمعات ككل وتعزيز مفهوم التكافل الاجتماعي، فهو إنكار للذات وينزع عن الشخص الشعور بالأنانية مما يساعد الإنسان على الارتقاء بنفسه وأخلاقه من خلال مساعدة من حوله.
وقالت إن الزعبي تعتبر رائدة العمل التطوعي على صعيد محافظة إربد ومن سيدات المئوية الأولى للدولة نطرا لما قدمته من جهود جبارة دون انتظار مقابل وهي رسالة ونموذج.
وأشارت إلى أن العمل التطوعي يساهم في تقليل تكلفة إنجاز العمل لأن المتطوع يقدم جهدا من دون مقابل، ويدعم العمل الرسمي ويساهم في حماية المجتمع من الآفات الاجتماعية، نظرا لاستغلال الفرد المتطوع وقت الفراغ والاستفادة منه، ويساهم في بناء شخصية الإنسان الخير .
وتناول رئيس الجامعة الهاشمية فواز عبد الحق ورئيسة جمعية الرواد هيفاء البشير وعضو مجلس بلدية اربد نجود البطاينة والشاعر خالد المياس وزكريا بني عامر من مركز الحياة “راصد” وورئيس جمعية الحكمة خلدون العزام مسيرة العطاء للزعبي لما قدمته من إنجازات.
وأشاروا إلى أنها مثلت أسمى قيم العطاء والعمل التطوعي والخيري بكل أبعاده، حيث انغمست بالعمل الاجتماعي مبكرا وهو ما أوصلها إلى منصات التكريم التي كان أبرزها تكريمها بوسام ملكي.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/03 الساعة 20:33

اخر اخبار الاردن