مجتمع اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

'الميركاتو' الصيفي يضاعف المنافسة على الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/03 الساعة 16:14
الميركاتو الصيفي يضاعف المنافسة على الحذاء
مدار الساعة -مع إسدال الستار على فعاليات الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، قفز المهاجم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون لمزاحمة المصري محمد صلاح في صدارة قائمة هدافي المسابقة واقتسام جائزة الحذاء الذهبي.
ولكن المنافسة على الجائزة في الموسم الجديد، الذي ينطلق فعالياته بعد غد الجمعة قد تصبح أكثر قوة وشراسة من المواسم الماضية مع انضمام أكثر من مهاجم متميز لفرق الدوري الإنجليزي، خلال "الميركاتو" الصيفي الحالي، يمكنه تغيير ملامح المنافسة على هذه الجائزة في الموسم الجديد.
وكان سون سجل هدفين في المباراة الأخيرة لفريقه توتنهام بالموسم الماضي من الدوري فيما أحرز صلاح هدفاً واحداً لفريقه ليفربول في الجولة الأخيرة أيضا ليتساوى اللاعبان في رصيد الأهداف /23 هدفاً لكل منهما/ ويقتسمان صدارة قائمة الهدافين في المسابقة بالموسم الماضي وكذلك جائزة الحذاء الذهبي.
ولكن التعاقدات التي أبرمتها بعض الأندية خلال الميركاتو الصيفي ينتظر أن تضيف إلى قوة المنافسة على الجائزة في الموسم المقبل خاصة مع انضمام هدافين مميزين إلى قائمة النجوم المشاركين في الدوري الإنجليزي بالموسم المرتقب.
وتأتي في مقدمة هذه التعاقدات انتقال النرويجي إيرلنغ هالاند إلى صفوف مانشستر سيتي والأوروغواياني داروين نونيز إلى صفوف ليفربول؛ حيث يتمتع اللاعبان بإمكانيات تهديفية عالية ستكون داعمة للفريقين في المنافسة على لقب الدوري بالموسم الجديد من ناحية ولفرص كل من اللاعبين في المنافسة على الحذاء الذهبي.
وتعاقد مانشستر سيتي مع هالاند بعد تألق اللاعب على مدار موسمين ونصف الموسم مع بروسيا دورتموند الألماني، حيث سجل للفريق 86 هدفا في 89 مباراة بمختلف البطولات بمعدل يقترب من هدف واحد في كل مباراة علما بأنه سجل من قبل 29 هدفا في 27 مباراة خاضها مع فريقه السابق ريد بول سالزبورغ النمساوي.
ويمثل هالاند، الذي افتتح أهدافه مع الفريق فعلياً خلال فترة الإعداد للموسم، بالطبع إضافة كبيرة لهجوم مانشستر سيتي، علما بأن هداف الفريق في الموسم الماضي كان لاعب الوسط البلجيكي الموهوب كيفن دي بروين برصيد 15 هدفاً.
وأظهرت فترة الإعداد التفاهم بين هالاند ولاعبي الفريق داخل الملعب وخاصة مع جاك جريليش شريكه في هجوم الفريق.
وفي ليفربول، تعاقد النادي مع نونيز من بنفيكا البرتغالي ليحل في قيادة هجوم الفريق مكان السنغالي ساديو ماني، الذي رحل إلى بايرن ميونخ الألماني هذا الصيف.
وكان نونيز تألق في صفوف بنفيكا البرتغالي وسجل 48 هدفاً في 87 مباراة خاضها مع الفريق في مختلف البطولات على مدار الموسمين الماضيين.
وافتتح نونيز أيضاً سجله التهديفي مع ليفربول خلال فترة الإعداد التي أظهرت أيضاً تفاهمه الواضح مع صلاح، الذي نجح ليفربول في تمديد عقده ليمنحه دافعا معنوياً أيضاً على مواصلة التألق في الموسم الجديد ما يجعله مع هالاند وغريليش ونونيز والبرتغالي ديوجو غوتا مهاجم ليفربول من المرشحين للمنافسة على جائزة الحذاء الذهبي.
كما تضم قائمة المرشحين للمنافسة على هذه الجائزة في الموسم الجديد ثنائي هجوم توتنهام /الإنجليزي هاري كين والكوري الجنوبي هيونج مين سون/، حيث يرغب كين في العودة بقوة للمنافسة على الجائزة بعدما حل رابعا في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي برصيد 17 هدفاً.
وسجل كين وسون 40 من 69 هدفاً /58 %/ من أهداف توتنهام في الموسم الماضي.
وبرغم بلوغه الخامسة والثلاثين من العمر، يظل المهاجم الإنجليزي جيمي فاردي مرشحاً للمنافسة على الحذاء الذهبي، الذي توج به في موسم 2019-2020 فيما حل سادساً في القائمة بالموسم الماضي برصيد 15 هدفاً بالتساوي مع جوتا ودي بروين وبفارق هدف واحد فقط خلف ماني.
كما يدخل البرازيلي جابرييل جيسوس المنتقل حديثاً إلى آرسنال، ورحيم ستيرلنغ المنضم إلى تشيلسي، ضمن المرشحين للجائزة بعدما سجل ستيرلنغ 13 هدفاً لمانشستر سيتي في الموسم الماضي، فيما قدم جيسوس مستويات جيدة مع آرسنال خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.
ولا تخلو قائمة المرشحين بالطبع من اسم المهاجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، بعدما عاد اللاعب مؤخراً للتدريب مع فريقه مانشستر يونايتد بعد أسابيع من الجدل بشأن إمكانية انتقاله لناد آخر بحثاً عن فرصة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.
وكان رونالدو وهو أبرز لاعبي مانشستر يونايتد في الموسم الماضي، قد سجل 18 هدفاً للفريق، ليحتل المركز الثالث بجدارة في قائمة هدافي المسابقة.
ومع تواجد كل هذه الأسماء والإمكانيات التهديفية التي يتمتع بها كل منهم، ينتظر أن يشهد الموسم الجديد للدوري الإنجليزي صراعا كبيرا على جائزة الحذاء الذهبي خاصة مع إمكانية ظهور لاعبين آخرين من مختلف الفرق المشاركة يمكنهم الانضمام لدائرة المنافسة على الجائزة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/03 الساعة 16:14

اخر اخبار الاردن