اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فيريرا.. 'جدو' الذي أعاد 'شباب' الزمالك

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/03 الساعة 16:12
فيريرا.. جدو الذي أعاد شباب الزمالك
مدار الساعة -أصبح المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا معشوقاً لجمهور نادي الزمالك المصري، بعدما صنع فريقاً يصح أن يطلق عليه "بطل لا يقهر" في الموسم الحالي.
اقترب "الملكي" من التتويج بلقب الدوري المحلي للمرة 14 في تاريخه عقب سلسلة من الانتصارات المتتالية، وضعت الفريق في صدارة ترتيب المسابقة بفارق مريح عن ملاحقيه بيراميدز والأهلي.
ويسير فيريرا بخطوات ثابتة نحو أن يكون المدرب الأفضل في تاريخ الزمالك، وذلك في الولاية الثانية له مع "الأبيض" بعدما سبق له قيادة الفريق للفوز بثنائية تاريخية الدوري والكأس في 2015، إذ عاد ليشارك في ثنائية الموسم الماضي عقب حصول الزمالك على لقب الدوري، حيث قاده للفوز بلقب الكأس على حساب الغريم التقليدي الأهلي الشهر الماضي.
ويقترب فيريرا من تحقيق إنجاز تاريخي هو (الثنائية الثالثة) مع الزمالك، إذ اقترب الفريق من الفوز باللقب بينما يشارك في مسابقة الكأس الجديدة كأبرز المرشحين للتتويج بلقبه.
ولن تكون ثنائية الموسم الحالي الحافز الوحيد للزمالك، إذ سيخوض الفريق مسابقة كأس السوبر المصري أمام الأهلي في أبوظبي 28 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، إذ يسعى "الأبيض" إلى استغلال التراجع الكبير في معنويات ومستوى منافسه الأول، وأن يضيف "الملكي" لقباً.
في المقابل سيكون الحلم الأكبر الذي ينتظره عشاق الزمالك من المدرب البرتغالي فيريرا هو أن يقود الفريق في الموسم المقبل إلى كسر "العقدة" التي يعاني منها بعدم فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا منذ 20 عاماً، وبالتحديد في 2022.
وفي الوقت الذي كان يتسيد فيه الزمالك قارة أفريقيا كأكثر الأندية تتويجاً بلقب دوري الأبطال برصيد 5 ألقاب، شهدت الـ 20 عاماً الماضية تفوقاً كاسحاً من الأهلي الذي حصل على لقبه الثالث في تاريخه في 2003 قبل أن يصبح "الأحمر" المهيمن على "القارة السمراء" بوصول رصيده إلى 10 ألقاب، بينما عادل مازيمبي الكونغولي عدد ألقاب الزمالك بالرصيد نفسه 5 ألقاب.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/03 الساعة 16:12

اخر اخبار الاردن