اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

شرودر لا يرى سبباً للنأي بنفسه عن بوتين

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/03 الساعة 16:01
شرودر لا يرى سببا للنأي بنفسه
مدار الساعة - على الرغم من الحرب الروسية ضد أوكرانيا، لا يرى المستشار الألماني الأسبق جيرهارد شرودر أي سبب للنأي بنفسه عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وقال شرودر في مقابلة مع مجلة "شتيرن" ومحطة "آر تي إل" الألمانيتين اليوم الأربعاء "لقد شجبت الحرب مراراً، كما تعلمون.
لكن هل سيكون الابتعاد الشخصي عن فلاديمير بوتين مفيداً حقاً لأي فرد؟... هل يجب أن أرد على كل استفزاز؟ أنا لست كذلك. اتخذت قرارات في هذا الأمر وأنا متمسك بها وأعلنت بوضوح: ربما يمكنني أن أكون مفيداً مرة أخرى. فلماذا يجب إذن أن أعتذر؟".
ويتعرض شرودر لانتقادات منذ فترة طويلة بسبب قربه من بوتين وصناعة النفط والغاز الروسية. وعندما سئل في المقابلة أنه بالنأي يمكنه على الأقل توضيح موقفه الأخلاقي، أجاب شرودر "عجباُ، هذا جنون. انظر، أنا عضو في نادي للجولف بالقرب من هانوفر. اشتكى عضو آخر لأنه كان عليه أن يراني هناك من وقت لآخر. لكنني أتلقى أيضا الكثير من الرسائل من ألمانيا التي تقول: من الجيد أنه لا يزال هناك شخص يبقي قنوات الاتصال مفتوحة مع روسيا في الصراع الحالي".
ويرى العديد من النقاد شرودر - أيضاُ من صفوف حزبه الاشتراكي الديمقراطي - أنه لم ينأ بنفسه بما يكفي عن روسيا. وخلال الأيام المقبلة تعتزم لجنة تحكيم تابعة للحزب في منطقة هانوفر اتخاذ قرار بشأن طرد محتمل لشرودر من الحزب. ومع ذلك فإن العوائق القانونية لفرض عقوبات من الحزب على شرودر أو حتى طرده من الحزب كبيرة للغاية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/03 الساعة 16:01

اخر اخبار الاردن