مجتمع اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الشهر الماضي كان الأكثر جفافاً بين شهور تموز

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/03 الساعة 15:59
الشهر الماضي كان الأكثر جفافا بين
مدار الساعة -أظهرت بيانات هيئة الأرصاد الجوية في اوروبا أن تموز الماضي كان الأكثر جفافاً على الإطلاق في البلاد، وسط موجة من الحرارة الشديدة في أنحاء أوروبا.
وذكرت هيئة "ميتيو فرانس"، على موقعها الإلكتروني، أن متوسط سقوط الأمطار في أنحاء البلاد كان 8.1 ملم (0.3 بوصة)، ما جعل يوليو (تموز) ثاني أكثر الشهور جفافاً منذ مارس (آذار) 1961.
وأدى الارتفاع الحارق في درجات الحرارة والجفاف إلى اندلاع حرائق غابات على الساحل الغربي لفرنسا، وتسبب في أضرار للمزارعين.
يأتي هذا بينما تواجه فرنسا موجة حر جديدة هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى نحو 40 درجة مئوية (104 درجات فهرنهايت) في جنوب البلاد اليوم الأربعاء.
ولفتت وكالة "بلومبرغ" للأنباء إلى أن الجفاف والحرارة في أوروبا يذكّران بشكل صارخ بأزمة المناخ المتزايدة، حيث أصبحت موجات الحر أكثر تكراراً وحدة.
كما كان الشهر الماضي هو يوليو (تموز) الأكثر جفافاً منذ 1935 في إنجلترا، وأدت درجات الحرارة القياسية إلى اندلاع حرائق بالقرب من لندن، فضلاً عن إلغاء رحلات جوية ورحلات للسكك الحديدية. كما اضطرت محطات الطاقة للعمل بمستويات مخفضة لمنع حدوث ارتفاع مفرط لدرجات حرارتها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/03 الساعة 15:59

اخر اخبار الاردن