اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نماذج إلكترونية في جميع أقسام ترخيص العاصمة الأسبوع المقبل

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/02 الساعة 20:28
نماذج إلكترونية في جميع أقسام ترخيص
مدار الساعة - قال نائب مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات، العقيد المهندس عمر القرعان، إن إطلاق خدمة اعتماد النماذج الإلكترونية كبديل عن الورقية تم بنجاح ولاقى قبول المراجعين.
وفي حديثه لبرنامج “عوافي” عبر “جيش أف أم”، أوضح أن اعتماد النماذج الإلكترونية يوفر على المراجعين الوقت والجهد والتكلفة، كما يوفر الكلف المالية على الإدارة أيضا، إضافة إلى زيادة التوثيق بسبب أتمتة الإجراءات.
“وكمرحلة أولى، بدأ تقديم الخدمة، صباح اليوم الثلاثاء، في مركز الإدارة الرئيسي في منطقة ماركا بالعاصمة عمّان”، حيث أشار العقيد القرعان إلى أن انتشار الخدمة لدى أقسام الترخيص كافة سيتم بسرعة، مبينا أن ذلك مرتبط بتدريب العاملين في تلك الأقسام.
وأعلن عن أن الخدمة ستنطلق في قسمي ترخيص شمال وغرب عمّان، غدا الأربعاء، متابعا أنه سيتم إطلاقها في جميع أقسام العاصمة الأسبوع المقبل، للانطلاق في الأسبوع الذي يليه إلى المحافظات.
وعن التوسع في خدمة الترخيص من المركبة (Drive Thru)، لفت إلى أنه سيتم خلال شهر افتتاح الخدمة في الرمثا وجرش والسلط ومنطقة الجيزة.
“كما سيتم البدء بعد ثلاثة أسابيع بإنشاء خدمة الترخيص من المركبة (Drive Thru) في الطفيلة ومعان، ليكتمل انتشار الخدمة في جميع محافظات الأردن”، وفق العقيد القرعان.
وحول خدمة الترخيص المتنقل، قال إنه تم التوسع فيها لتشمل جميع أنواع المعاملات، ولدينا 8 محطات، وخلال شهرين من الآن سيتم رفعها إلى 11 محطة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/02 الساعة 20:28

اخر اخبار الاردن