اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية يشارك في اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع الأنظمة البيئية السليمة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/02 الساعة 16:46
الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية يشارك
مدار الساعة -شارك الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، في اجتماع اللجنة التوجيهية الإقليمية لمشروع الأنظمة البيئية السليمة لإدارة وتنمية المراعي (HERD)، الذي عقد اليوم الثلاثاء، في العاصمة المصرية القاهرة .
وقال مدير الصندوق جمال طراد الفايز خلال مشاركته في الاجتماع ، انه تم استعراض سير أنشطة المشروع وأهدافه ومخرجاته بواسطة الجهات المنفذة في الأردن والذي قدمه منسق المشروع من الصندوق الهاشمي المهندس سري شواش.
واضاف الفايز، ان الاجتماع تطرق إلى الصعوبات والتحديات التي واجهت المشروع كجائحة كورونا، وما تبعها من اغلاقات في مختلف القطاعات في الأردن، وتوقف لأنشطة المشروع.
واوضح مدير الصندوق ان الاجتماع، أكد على ضرورة تعميم الدروس المستفادة من المشروع على الدول العربية الشقيقة، وتبني النهج التشاركي بين المؤسسات، للعمل على إعداد مقترحات لمشاريع مستقبلية مشابهة، والحصول على الدعم من الجهات المانحة الدولية.
وفي نهاية الاجتماع، تم التوافق على التوصيات المتعلقة بتمويل العديد من الأنشطة والتسريع قدر الإمكان في تنفيذها للإنتهاء من تنفيذ الأنشطة المتبقية.
وشارك في الاجتماع ممثلو وزارات المياه والري والزراعة والبيئة والحديقة النباتية الملكية من الأردن، ومركز البيئة والتنمية للمنطقة العربية واوروبا (CEDARE) ومركز بحوث الصحراء المصري (DRC).
يٌذكر أن هذا المشروع هو مشروع بيئي اجتماعي يٌنفذ في الأردن بواسطة الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية والحديقة النباتية الملكية في أربعة مواقع بالتعاون مع الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة/ مكتب غرب آسيا وبتمويل من برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) وينتهي مع نهاية العام الجاري.Inline News Image


Inline News Image


Inline News Image

مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/02 الساعة 16:46

اخر اخبار الاردن