انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مجلس أمانة عمّان يصادق على مسودة تعليمات رخص المهن في المناطق السكنية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/02 الساعة 14:38
أمانة عمان,مدار الساعة,امانة عمان,امين عمان,عمان,وزارة المالية,
مدار الساعة -صادق مجلس امانة عمان في جلسته اليوم الثلاثاء ، برئاسة امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، على مسودة التعليمات الخاصة برخص المهن للخدمات المحلية اليومية في المناطق السكنية ضمن حدود الامانة لسنة 2022 ، وذلك استناداً لاحكام المادة ( 2 ) من النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم في مدينة عمان رقم ( 38 ) لسنة 2022 .
وبموجب التعليمات اصبحت الرخص المهنية ضمن السكن تصدر بقرار اداري وليس كما كان سابقاً من خلال لجان مختصة وهو ما يوفر الجهد الكبير والوقت على طالبي الرخص ضمن الاحياء السكنية والتي تقدم الكترونياً .
كما تضمنت التعليمات تعديلات على الشروط من حيث المساحة والابعاد على التجاري والمهن المشابهة ، بحيث اصبح البعد عن المهن المشابهة 300 متر ، والبعد عن اقرب تنظيم تجاري لا يقل عن 400 متر ، والسماح بممارسة المهنة ضمن محل لا تتجاوز مساحته عن 50 متر ، وكذلك السماح بترخيص مهن ضمن السكن للابنية الواقعة على شارع بسعة تنظيمية 20 متر فما دون .
واشتملت التعليمات الخاصة برخص المهن للخدمات المحلية اليومية في المناطق السكنية ضمن حدود الامانة لسنة 2022 وضع الية واضحة لطريقة قياس الابعاد والمسافات الواردة اعلاه
ووافق المجلس على تجديد اتفاقية التعاون مع وزارة المالية بخصوص تحصيل المطالبات المالية المترتبة لامانة عمان الكبرى على المكلفين .
كما وافق على الغاء اتفاقية عقد مشروع خدمة توريد وتركيب وتشغيل نظام الاتصال والتتبع للسيارات التكسي ضمن حدود امانة عمان بالتراضي مع اعادة كفالة حسن التنفيذ كون الشركة الموقعة على الاتفاقية لم تقم بالتشغيل .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/02 الساعة 14:38