اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الصفدي: دول نووية لم تنفذ التزامها في وضع إطار زمني لنزع السلاح النووي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/01 الساعة 18:47
مدار الساعة,الأردن,وزارة الخارجية وشؤون المغتربين,
مدار الساعة - يشارك الأردن في مؤتمر المراجعة العاشرة لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، في الولايات المتحدة، وفقا لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين.
وشارك نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الاثنين، في اجتماع يستضيفه وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في نيويورك، لعدد من رؤساء الوفود المشاركين في مؤتمر المراجعة العاشر لمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، وذلك لتبادل الآراء حول سبل إنجاح أعمال المؤتمر.وقال الصفدي خلال مؤتمر المراجعة العاشرة لمعاهدة الأسلحة النووية إن المجموعة العربية تلحظ أن الدول النووية لم تنفذ التزامها في وضع إطار زمني لنزع السلاح النووي.
وبين أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعد الهيئة الوحيدة المعنية بالتحقق مع الحفاظ على الحق الأصيل غير القابل للتصرف للدول الأعضاء فيما يتعلق بالاستخدمات السلمية ورفض أي محاولات لفرض قيود او شروط عليها.
وأشار إلى أن انضمام جميع الدول العربية للمعاهدة ويمثل وإخضاع منشأتها النووية لنظام الضمانات الشاملة يمثل دليلا على التزامها نزع السلاح وعدم الانتشار النووي.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/01 الساعة 18:47