انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عون يتحدث عن تهيئة الظروف لانتخاب رئيس جديد

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,عيد الجيش,الانتخابات النيابية,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/01 الساعة 14:44
حجم الخط
مدار الساعة- قال الرئيس اللبناني ميشال عون أنه وسط "هذا الكم من التحديات والمواجهات، لا يزال لبنان من من دون حكومة على الرغم من مضي نحو شهرين ونصف الشهر على بدء ولاية المجلس النيابي الجديد".
وأضاف في كلمة له في الاحتفال بعيد الجيش أنه من موقعه، "وانعكاساً لتحملي لمسؤولياتي الدستورية، أجدد التأكيد على أنني، وكما التزمت اجراء الانتخابات النيابية، سأعمل بكل ما أوتيت من قوة، من أجل توفير الظروف المؤاتية لانتخاب رئيس جديد يواصل مسيرة الإصلاح الشاقة التي بدأناها".
وتابع "هذا الإنجاز الوطني لا يتحقق إلا إذا تحمل مجلس النواب الجديد، رئيساً وأعضاء، مسؤولياته في اختيار من يجد فيه اللبنانيون الشخصية والمواصفات الملائمة لتحمل هذه المسؤولية. آمل ألا يكون مصير الانتخابات الرئاسية مماثلاً لمصير تشكيل الحكومة الجديدة، التي لم تتوافر لها حتى الساعة المقومات والمعايير الضرورية، لتكون حكومة فاعلة وقادرة على القيام بمسؤولياتها حاضراً ومستقبلاً".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/08/01 الساعة 14:44