اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأردن يمنع عرض فلم 'ثور' في صالات السينما

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/30 الساعة 12:10
الأردن,مدار الساعة,هيئة الإعلام,
مدار الساعة - قررت هيئة الإعلام منع عرض فيلم "ثور" "Thor.. Love and Thunder" من جميع دور السينما الأردنية ومحلات التداول في المملكة، وذلك لتضمينه 4 مشاهد وحوارات لمثلية جنسية، وهو الأمر الذي يحالف التشريعات الناظمة لعمل هيئة الإعلام وخاصة نظام المصنفات رقم (63) لسنة 2004 وتعديلاته، خاصة المادة (4/ 4) والتي تنص: "يراعى عمد إجازة أي مصنف التقيد بما يلي: عدم تضمينه مادة مثيرة للغرائز أو مروجة للإباحية أو العنف أو الجريمة أو الإنحراف أو الإساءة للنظام العام والآداب العامة".
وبحسب بيان للهيئة، تم الطلب من الشركة الموردة للفيلم حذف المشاهد المخالفة والتي أفادت بأن الشركة الصانعة للفيلم ترفض حذف تلك المشاهد، وذلك بالرغم من أن الفيلم تم مونتاجه من الشركة المصنعة قبل وصوله للمملكة وقاموا بحذف مشهد لرجل عاري قبل استلامه ومراقبته من قبل كوادر الهيئة، علما أن الفيلم تم منعه قي أغلب الدول العربية.
وكانت دول خليجية عرض فيلم "ثور: لوف آند ثاندر" في صالات السينما؛ وذلك على خلفية مشاهد اعتُبر أنها "تشجع على المثلية" الجنسية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/30 الساعة 12:10