اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يعقد دورات تدريبية لتمكين السيدات والشباب في المفرق

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/29 الساعة 15:43
المفرق,مدار الساعة,وزارة التنمية الاجتماعية,الأردن,اقتصاد,حادث,
مدار الساعة -راشد فريحات - ينفذ الاتحاد العام للجمعيات الخيرية بالتعاون مع منظمة الخبرة الفرنسية ووزارة التنمية الاجتماعية تحت مظلة مشروع دعم الاتحاد الأوروبي والحماية في الأردن مشروع للفئات الضعيفة في المفرق بهدف توفير تدريب للسيدات بالإضافة إلى دورات تعليمية للشباب والشابات.
وقال مدير المشروع ماهر عابدة ان المشروع الذي يستمر لمدة عام ويتضمن عدد من الدورات منها التعليمية والتدريبية والتشغيلية يأتي ضمن مُكوّن مؤسسات المجتمع المدني و الممول من الاتحاد الأوروبي.
واشار ان المشروع يسعى الى التمكين الاقتصادي للنساء والشباب من كلا الجنسين والاشخاص ذوي الإعاقة العقلية والجسدية من خلال تزويدهم بالتدريب المهني لمساعدتهم على إعالة انفسهم واسرهم مع ضمان تكافؤ الفرص لجميع للأشخاص مع التركيز على الفئات الاقل حظا ورفدهم بسوق العمل .
وبين اهمية الممشروع في تنمية المجتمع المحلي والتمكين الاقتصادي للفئات المهمشة في المفرق من جهة أخرى من خلال توفير التدريب للسيدات الراغبات في البدء بمشروع انتاجي صغير و تأهيل الباحثين عن فرص في سوق العمل المحلي.
واشار انه تم مؤخرا ومن خلال المشروع تنفيذ عدد من التدريبات للسيدات حول الصناعات المنزلية في مركز الأمل للتربية الخاصة وسيتم عقد دورات في مجال في "التجميل للسيدات" و"الرسم للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة" كما سيتم عقد دورات محادثة باللغة الانجليزية للشباب والشابات ودورات أخرى لتأهيل المرأة لسوق العمل لمساندتها في الحد من الفقر والبطالة
واكد على اهمية مثل هذه المشاريع التي ينفذها الاتحاد للفئات التي تحتاج الى تأهيل وتدريب وافادة الجمعيات وتعزيز رسالة العمل التطوعي والاجتماعي والخيري والتنموي .
وثمن عابده دعم رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية من خلال السعي لايجاد مشاريع انتاجية للمساهمة في ديمومة عمل الجمعيات .
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/29 الساعة 15:43