اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

حجازين يرعى تخريج المشاركين بورشة 'الشباب من اجل الديمقراطية وحقوق الانسان'.. صور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/28 الساعة 16:39
مدار الساعة,الاردن,نعي,ثقافة,اقتصاد,وزارة الزراعة,صحة,قوانين,وزارة البيئة,
مدار الساعة -راشد فريحات -رعى مدير عام وكالة الانباء الاردنية " بترا " فايق حجازين اليوم تخريج المشاركين بورشة "الشباب من اجل الديمقراطية وحقوق الانسان التي نظمتها الشبكة العربية للتربية المدنية انهر بالتعاون مع جمعية البيئة الاردنية في قاعة مركز التدريب وبناء القدرات والاستشارات التابع للجمعية .
واكد حجازين على اهمية المسؤولية المجتمعية لوكالة الانباء الاردنية بترا التي رسخت وعقدت الشراكات مع العديد من الجهات المحلية والاقليمية والدولية لنشر الوعي الاعلامي والمجتمعي والتأكيد على الهوية الاعلامية وتعزيز دورها في صياغة ونقل الاخبار للمتلقين .
وبين اهمية مثل هذه الورش التدريبية المتخصصة التي تعمل على تطوير القدرات المهنية لدى المشاركين من خلال المحاور التي تتضمنها وابراز عدد من الجوانب التي تنمي عملية الاستدامة والوقوف بخندق الوطن و الحفاظ على المكتسبات الوطنية المكتسب مشيرا الى اننا بحاجة الى منتجات اعلامية تكون متخصصة اكثر وتبرز الجوانب التي تمس حياة الانسان بشكل اساسي .
واشار الى اهمية ان يتحلى الصحفي بمهنية واحترافية يرتكز على الحرية المسؤولة في نقل الاخبار والمعلومات بكل صدق وحيادية ودقة وموضوعية من خلال ابراز مكتسبات ومنجزات الدولة في جميع المجالات اضافة الى تغطية الاحداث والنشاطات التي تشهدها الساحة المحلية والعربية والدولية.
وبين اهمية الاعلام البيئي الذي له دور في التأثير على صانعي القرار وحثهم على انتهاج سياسيات تكفل الحفاظ على البيئة ومواردها واطلاق المبادرات للمواد الاعلامية البيئية التي تنمي القدرات والمهارات لدى الجهات الاعلامية وخصوصا ان الاعلام له دور حقيقي واستراتيجي في مجال الدفاع عن اهمية حماية البيئة وتغيير وضبط سلوك الناس .
واعرب عن استعداد الوكالة للتعاون مع مختلف المؤسسات و الجهات المعنية لعقد الدورات التدريبية والورش التي تعنى بتعزيز دور الاعلام وتنمية قدرات ومهارات الصحفيين والاعلاميين وخصوصا ان الوكالة لديها خطة مستمرة في مجال تدريب المهتمين بالشأن الاعلامي والصحفيين من خلال مركز التدريب التابع لها .
واشاد بدور المؤسسات الرائدة التي تركز على الاعلام وحقوق الانسان والديمقراطية ومنها انهر ودورهــا المحوري في كافة الفئات و الشرائح من السيدات و الشباب والمعنيين بالشأن الاعلامي و الصحفي .
واشارت المديرة التنفيذية لشبكة انهر فتوح يونس ان الشبكة تعمل في مجال التربية على حقوق الانسان والمواطنه للوصول الى تعاون بناء في مجال تبادل الخبرات وتعزيز ونشر ثقافة حقوق الانسان وفق منهجيات علمية مبينة ان هذه الورشة تهدف الى تعزيز معارف النقابيين والنقابيات الشباب في مفاهيم المساواة في النوع الاجتماعي والديمقراطيه وحقوق الانسان وبناء فهم اعمق لمبادئ العمل النقابي واسسس الحوار الاجتماعي ووضع خطط لدمج قضايا المساواة بين الجنسين والشباب ضمن أجندات عمل النقابات وتطوير قدرات الشباب في أسس الحوكمة واعداد أوراق السياسات.
وبينت ان فعاليات اختتام الورشة التدريبية التي استهدفت عدد من الصحفيين والاعلامين العاملين بالمؤسسات الصحفية والاعلامية ركزت على عدد من المحاور التدريبية اهمها بناء فهم اعمق لمبادئ العمل النقابي وأسس الحوار الاجتماعي وتعزي المعرفة بقدرة النقابيين والنقابيات الشباب على وضع خطط لدمج قضايا المساواة بين الجنسين والشباب ضمن أجندات عمل النقابات وتطوير قدراتهم في التعريف بأسس الحوكمة واعداد أوراق السياسات.
وقال رئيس جمعية البيئة الصحفي علي فريحات الى ان النقابات المهنية تعتبر من اهم القطاعات لتمثيلها شريحة واسعة من شرائح المجتمع المحلي لتنفيذ البرامج والفعاليات المتعددة مبينا انه هذه النقابات له دور كبير في الرعاية والتوجيه والمشاركة الفاعلة لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وتـأخذ موقع الريادة وداعم ومراقب واستشاري ومراقب للاداء وداعم ومساعد في عمليات البناء والتنمية الشمولية .
واضاف فريحات ان فعاليات اليوم التي تمت في الجمعية لتكريم كوكبة من الزملاء الصحفيين والاعلاميين في الورشة التدريبية التي تعنى بتعزيز معارف النقابيين والنقابيات الشباب في مفاهيم المساواة في النوع الاجتماعي والديمقراطيه وحقوق الانسان مؤكدا ان هناك خطة مستقبلية للجمعية لتطويرها ويتوفر فيها مركز تدوير وغابة الامير هاشم بمساحة 100 دونم مقرها بجانب وزارة الزراعة و12 فرع بالمحافظات بهدف ديمومة العمل والانجاز .
واشار ان الجمعية منذ تأسيسها عام 1988 تعمل بكافة طواقمها وضمن امكانياتها ولديها مركز تدريب بناء واستشارات وتنفذ العديد من الانشطة والبرامج والدورات وورش العمل المتعددة بمجال الاعلام البيئي والاثر البيئي وجامعي النفايات في الحفاظ على السلامة العامة والصحة بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني على مستوى الوطن العربي والمحلي وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع مختلف الجهات التي تعنى بالحفاظ على البيئة .
وقدم المدربون على مدار اليومين المهندس زياد ابو هزيم والمحامية انغام الشهودي ورهام الغويري وهاني عواد شرحا عن ابرز محاور الورشة وهي تعريف الحوار الاجتماعي واسسه واهدافه والحوكمه الرشيدة واساسياتها والتشريعات والقوانين التي تتعلق فيها وكيفية اعداد اوراق السياسات .
وعلى هامش الاختتام اطلع حجازين على مرافق الجمعية من قاعات ومكتبة بيئية والانشطة و البرامج والمشاريع التي تنفذها .
وفي نهاية حفل التخريج الذي حضره من الشبكة العربية " انهر " مديرة البرامج في الشبكة تسنيم الحموز ومنسقة المشاريع بيان الشوابكة ومن بترا مدير التدريب ماهر الشريدة سلم حجازين الشهادات للمشاركين في الورشة كما كرمت الجمعية راعي الحفل حجازين والمديرة التنفيذية لأنهر فتوح يونس كما سلمت يونس شهادة تقديرية لرئيس الجمعية فريحات تقديرا لجهودهم في تنفيذ الانشطة والبرامج الهادفة بالإضافة الى تقديم درع تكريمي لمدير التدريب في وكالة الانباء الاردنية ماهر شريدة تقديرا لجهوده في التنمية وتطوير القدرات ومهارات المشاركين .
كما اطلق حجازين حملة غير الكيس التي تنفذها الجمعية بدعم من صندوق حماية البيئة في وزارة البيئة .
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/28 الساعة 16:39