انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السعودية والإمارات ترفعان سعر الفائدة 75 نقطة أساس

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/27 الساعة 22:37
حجم الخط
مدار الساعة - قررت بنوك ومصارف مركزية، الأربعاء رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 75 نقطة أساس بعد رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، سعر الفائدة، بمقدار 75 نقطة أساس إلى 2.25٪ -2.50٪ خلال اجتماعه في يوليو /تموز 2022.
رئيس الاحتياطي الفدرالي، جيروم باول، قال في مؤتمر صحافي، إنّ التضخم في الولايات المتحدة لا يزال "مرتفعًا للغاية"، وأضاف أن رفع سعر الفائدة من جديد بمعدل "كبير على نحو غير عادي" قد يكون ضروريًا خلال الاجتماع المقبل للبنك المركزي في أيلول/سبتمبر، كجزء من محاولات تهدئة التضخم.
أشار الاحتياطي الفدرالي إلى أن البيانات تظهر "ضعف الإنفاق والإنتاج" على الرغم من الزيادة القوية في استحداث الوظائف.
السعودية
قال البنك المركزي السعودي، الأربعاء إنه زاد أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 75 نقطة أساس، في تحرك مواز لزيادة مماثلة في الفائدة من البنك المركزي الأمريكي بالنظر إلى ارتباط الريال السعودي بالدولار.
ورفع المركزي السعودي معدل اتفاقيات إعادة الشراء (الريبو) ومعدل اتفاقيات إعادة الشراء العكسي (الريبو العكسي) 75 نقطة أساس إلى 3.0% و2.5% على الترتيب.
الإمارات
رفع مصرف الإمارات المركزي سعر الأساس بواقع 75 نقطة أساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/27 الساعة 22:37