انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

برشلونة يعرض عملاً رقمياً مستوحى من هدف كرويف في مزاد

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/27 الساعة 12:53
حجم الخط
مدار الساعة -اقتحم نادي برشلونة الإسباني عالم الرموز غير قابلة للاستبدال NFT (Non-fungible token) بعد أن عرض عملاً مستوحى من هدف لأسطورته الراحل الهولندي يوهان كرويف في شباك أتلتيكو مدريد، في مزاد تابع لدار سوذبيز للمزادات في نيويورك.
ويعود الهدف لتاريخ 22 ديسمبر(كانون الأول) 1973، وسجله كرويف في شباك حارس "الأتلتي" حينها، ميجيل رينا.
ويحمل العمل الأول من هذا النوع عنوان "In A Way, Inmortal" أو "بطريقة ما، خالد"، وسيتم بيعه في مقر دار المزادات بمدينة نيويورك الأمريكية في الـ29 من يوليو (تموز) الجاري، رغم قبول العروض منذ أيام قليلة.
وأوضح دار المزادات، الذي وصف العمل بأنه "عمل فني سمعي بصري رقمي NFT يستحق هوليوود"، أنه إلى جانب هذا الرمز غير القابل للاستبدال المتحرك المستوحى من هدف كرويف، يتضمن المزاد أربعة رموز أخرى غير قابلة للاستبدال يتضمن كل منها صورة ثابتة للنسخة المتحركة.
كما أضاف الدار أن المشتري سيحصل أيضاً على سلسلة من المزايا مثل الوصول إلى تدريب النادي وتجارب كبار الشخصيات (VIP)، وسيتم تسميته "السفير الرقمي للبرسا".
وتُظهر اللقطات كرويف وهو يخرج من الماء مغطى بالذهب ويرتفع في الهواء لدفع الكرة بالجزء الخارجي من حذائه الأيمن.
من جانبه أكد نجل الأسطورة الراحل في 2016، جوردي كرويف، أنه "سيتم ربط هذا العمل ‘بطريقة ما، خالد’ إلى الأبد بإرث والدي. كان من الممكن أن يكون مفتونا برؤية أن أحد أجمل أهدافه مع نادي برشلونة كان مصدر إلهام لإنجاز هذا العمل الفني الرقمي الفريد".
وسيكون هذا العمل الرقمي هو الأول من بين مجموعة من 10 رموز غير قابلة للاستبدال سيتم تقديمها واحدة تلو الأخرى، والتي تفتح طريقا جديدا للمداخيل للفريق الإسباني.
ولم يكشف الدار في بيانه عن السعر المُقدّر الذي قد يصل إليه هذا العمل كما اعتاد في مناسبات سابقة.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/27 الساعة 12:53