اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الأردن ومصر يتفقان على إزالة القيود في حركة التجارة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/25 الساعة 23:19
الأردن,مصر,مدار الساعة,اقتصاد,
مدار الساعة - اتفق الأردنّ ومصر على إزالة القيود التي تحدّ من انسياب حركة التجارة بين البلدين، مع تشكيل فريق عمل مشترك من الوزارات المعنية بالأردن ومصر لتيسير الإجراءات والتعامل مع أي تحديات مستقبلية، وتحديد نقطتي اتصال لهذا الهدف في سفارتي البلدين.
جاء ذلك في جلسة تشاورية أردنية مصرية موسعة برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، في القاهرة، وبمشاركة كل من وزير المالية محمد العسعس، ووزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي عن الجانب الأردني، ووزير المالية المصري محمد معيط، ووزير النقل المصري كامل الوزير، ووزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع، عن الجانب المصري.
وتناولت جلسة المشاورات عددا من مجالات التعاون الثنائي ذات الأولوية للجانبين على ضوء تصاعد التحديات الدولية والإقليمية، التي انعكست على أمن المنطقة واستقرارها.
كمل تم التطرق إلى سُبل تعزيز أوجه العلاقات خلال الفترة المقبلة لا سيما على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري وتعزيز حركة التبادل التجاري وفي مجال النقل، وبما يتسق مع توجيهات قيادة البلدين بالمُضي قُدما في دفع مختلف أطر وآليات التعاون بين الأردن ومصر في المجالات كافة.
وتم خلال اللقاء التباحث بشأن المشروعات الثنائية الأردنية – المصرية في العديد من القطاعات لمتابعة مسار تنفيذ هذه المشروعات على نحو يُعظم المصالح المشتركة للجانبين، وبما يعكس عمق وتجذر العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين والشعبين.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/25 الساعة 23:19