اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هل خانت العبارة النائب.. لهذا هاجم وزير المالية محمد العسعس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/25 الساعة 15:43
مدار الساعة,وزارة المالية,

مدار الساعة - هل خانته العبارة؟ لا. التشبيه الذي صاغه أحد النواب وشبه فيه وزيرا "خائنا مثل باسم عوض الله" أمر يعبّر عن فوضى وضياع للبوصلة.
فهل للتشبيه علاقة بإيقاف وزير المالية لمعاملة بيع أملاك عامة لشقيق هذا النائب لمخالفتها قانون إدارة أملاك الدولة، ورفض الوزير في معاملة اخرى رفع منع السفر عن شقيق نائب أخر.
لم يكن مقبولا استخدام كلمات كالرمال المتحركة ليغرق فيها البلد في إشاعة جديدة من دون أن يدري هذا النائب ما يفعل. يقول مصدر في وزارة المالية.
تخيلوا نحن أمام هجوم عنيف على حارس املاك الدولة العامة؟
وبحسب المعلومات، فإن الوزير اوقف معاملة بيع املاك عامة لشقيق النائب لمخالفتها قانون ادارة املاك الدولة الذي يمنع بيع أراضي املاك الخزينة العامة داخل التنظيم، وهو ما اكدت عليه لجنة التحقيق واشارت الى عدم قانونية البيع.
ليس هذا فقط بل ان المصدر اكد رفض وزير المالية رفع منع السفر عن شقيق احد النواب لوجود مطالبات مالية بحقه لصالح دائرة الجمارك دون دفع الربع القانوني من المبلغ ورهن عقاري بالقيمة بالمتبقية لحفظ حق الدولة حسب القانون.
نائب اخر رفض وزير المالية رفع منع السفر عن شقيقه لوجود مطالبات مالية بحقه لصالح دائرة الجمارك دون دفع الربع القانوني من المبلغ ورهن عقاري بالقيمة بالمتبقية لحفظ حق الدولة حسب القانون
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/25 الساعة 15:43