اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الاستهلاكية المدنية: مؤشرات على انخفاض أسعار الزيوت النباتية عالميا خلال الفترة المقبلة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/24 الساعة 20:37
مدار الساعة,المؤسسة الاستهلاكية المدنية,الأردن,
مدار الساعة - قال مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة إن هنالك مؤشرات على انخفاض أسعار الزيوت النباتية عالميا خلال الفترة المقبلة.
وفي حديثه للتلفزيون الأردني، اليوم الأحد، أكد القضاة أن أي سلعة يتم شراؤها بأسعار منخفضة سيتم عكس سعرها فورا على المواطنين، بما فيها الزيوت النباتية.
وشدد على أن المؤسسة تعمل على التخفيف عن المواطنين من خلال تقديم السلع بأسعار منخفضة، واتباع جميع الإجراءات لتحقيق هذه الغاية.
وأشار إلى رفع أسعار بعض السلع التي تم شراؤها حديثا بنسب بسيطة، مراعاة للقدرة الشرائية للمواطنين، لافتا إلى أن المؤسسة أداة الحكومة لضبط الأسعار.
ونوه بأن المؤسسة لا تسعى إلى الربح، ولديها نفقات عالية تتمثل برواتب الموظفين وأجور المباني وفاتورة الكهرباء، متابعا أنها تحاول تغطية جزء من التكاليف باتباع سياسة الهامش الربحي المحدود.
ولفت إلى التحوط على مخزون استراتيجي من السلع الأساسية في مستودعات المؤسسة لمواجهة التقلبات أو الارتفاع بالأسعار العالمية، أو انخفاض الإنتاج أو تعطل الشحن.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/24 الساعة 20:37