انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مات مخنوقاً بسبب الحرارة المرتفعة

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,درجات الحرارة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/24 الساعة 14:31
حجم الخط
مدار الساعة -قالت صحيفة The Mirror البريطانية في تقرير نشرته إن السلطات عثرت على طفل ميتاً، بعد أن تركه والده في درجة حرارة خانقة في سيارة حارة.
حيث قيل إنه نسي توصيله إلى الحضانة قبل الذهاب إلى العمل وقد بدأ التحقيق بعد العثور على الرضيع ميتاً في موقف للسيارات بإحدى شركات الطيران بجنوب غرب فرنسا بعد ظهر الأربعاء.
بحسب ما ورد، فقد تُرك الطفل البالغ من العمر 14 شهراً داخل سيارة والده الشديدة الحرارة التي كانت متوقفة في مكان عمله، بعد أن "نسي" ترك الطفل في الحضانة.
من جانبها، كشفت المدعية العامة سيسيل جينساك يوم الجمعة أن "التحقيقات الأولية تشير إلى أن الطفل توفي اختناقاً وجفافاً".
في سياق ذي صلة، فقد اجتاحت درجات الحرارة القياسية وحرائق الغابات الأجزاء الجنوبية من فرنسا ولكن في وقت وفاة الطفل، وصلت درجة الحرارة إلى ما يعادل (71.6 فهرنهايت).
فيما دقت والدة الطفل ناقوس الخطر في البداية، بعد أن أدركت أن طفلتها البالغة من العمر 14 شهراً لم تحضر حضانة في وقت متأخر من يوم الأربعاء.
حيث هرعت خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث وحاولت إنعاش الطفل في حوالي الساعة 5 مساءً. وقال المدعي العام السيد جينساك: "لم يسمع أحد أدنى ضوضاء". ولم يحدد تشريح الجثة بعد السبب الدقيق لوفاة الطفل.
تعرض الوالدين للصدمة
فيما أُرسل والدا الطفل، اللذان لا يمتلك أي منهما سوابق جنائية سابقة، إلى مستشفى باو بعد تعرضهما لـ"صدمة"، حسبما ورد.
من جهة أخرى، تم إنشاء وحدات دعم نفسي للعاملين في حضانة الطفل التي ترعى حوالي 80 طفلاً.
في حين قالت المدعية العامة إنها فتحت تحقيقاً "في تهمة القتل العمد"، وقالت إن الأب – الذي يُعتقد أنه في الأربعينيات من عمره – نسي توصيل ابنه إلى الحضانة في طريقه إلى عمله القريب.
كما أضافت: "أدرك الأب بعد ذلك أنه نسي الطفل في سيارته المتوقفة في موقف السيارات ووجده ميتاً وهو في طريقه إلى هناك".
في غضون ذلك، وصف عمدة البلدة، جان كريستوف راوت، وفاة الطفل بأنها "كارثة". وقال إن الموظفين والأطفال في الحضانة يعانون من الضيق بسبب الحادث.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/24 الساعة 14:31