اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تسمية ريم أبو دلبوح للقيام بتسيير أعمال المركز الوطني لحقوق الإنسان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/24 الساعة 13:58
مدار الساعة,الأردن,مجلس النواب,البرلمان,
مدار الساعة -تقرّر تسمية سعادة الدكتورة ريم أبو دلبوح/ عضو مجلس الأمناء للقيام بتسيير أعمال المركز الوطني لحقوق الإنسان طوال مدة غياب المفوّض العام، إلى حين صدور حكم قطعيّ في القضية المعروضة على القضاء.
ويأتي قرار تسمية أبو دلبوح لضمان حُسن ديمومة العمل في المركز ومؤسسيته الراسخة، والنهوض الفاعل بالأدوار الوطنيّة المناطة به بحُكم قانونه رقم (٥١) لسنة ٢٠٠٦ وتعديلاته.
وتحظى الدكتورة أبو دلبوح بثقة وسمعة طيبة في الأوساط السياسيّة والشعبيّة الأردنيّة، وتماسها المباشر مع الواقع والحاجات المجتمعية.
وتحمل أبو دلبوح درجة الدكتوراه في القانون المدني، وهي أستاذة محامية منذ العام ١٩٩٥، وتتمتّع بخبرةٍ أكاديميّةٍ ممتدة. بالإضافة إلى الخبرة العمليّة الواسعة في الشؤون الحقوقيّة والسياسيّة والشؤون المحليّة.
وكانت أبو دلبوح عضواً في مجلس النواب السّابع عشر والثامن عشر، بالإضافة إلى رئاستها لجنة المرأة وشؤون الأسرة البرلمانيّة، ورئاسة لجنة الفئات الأكثر حاجة للحماية، وعضويتها في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسيّة. علاوةً على رئاسة وعضوية العديد من اللجان القانونيّة والحقوفية المتخصصة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/24 الساعة 13:58