اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ماهر الحوراني.. البلدوزر

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/24 الساعة 07:50
مدار الساعة,السلط,جامعة عمان الأهلية,الاردن,عمان,
مدار الساعة - وأنت تسير على طريق السلط لا بد وأن يستوقفك صرح علمي مبهر. انت امام جامعة عمان الأهلية. أول الصروح العلمية الجامعية الخاصة في الاردن. فما قصتها؟
قصة الجامعة من قصة العائلة التي أسستها: الحوراني. أما صاحبنا رأس حربة في رفع شان الجامعة محليا وعربيا وعالميا.
انه ينحدر من عائلة أردنية حفرت عميقا في قطاع "التعليم الاردني" حتى باتت علما من الاعلام.
نحن نتحدث عن عائلة الحوراني التي أسست أول صرح تعليمي جامعي خاص في الاردن عمان الاهلية التي أسسها الراحل الكبير الدكتور أحمد الحوراني الذي توفى في عمان -الاردن عام 2016 عن عمر يناهز 74 عاما تاركا علمه - عمله وميراث قيمه لاولاده وأفراد أسرته، ثم وعززها ورفع بنيانها رئيس هيئة المديرين لجامعة عمان الاهلية الدكتور ماهر الحوراني.
السفينة التي امتدت ونمت باتت يختاً علمياً فاخراً يقودها اليوم الحوراني الابن ليتنقل من محطة علمية إلى أخرى ومن اتفاقية إلى معاهدة لتعزيز دور الجامعة في الساحة التعليمية الاقليمية والمحلية. وينجح.
لقد قفزت الجامعة على مدى عقودها لأن تكون رقما صعبا حتى وضعتها التايمز في المرتبة (301) وهو رقم يعبر عن درجات الشرف والصعود والتقدم.
لكن الجامعة لا تكتفي بهذا؟
الاتفاقيات التي وقعتها الجامعة مع كبرى الجامعات العالمية للنهوض حتى لم تعد مجرد جامعة فحسب بل هي مجتمع من لحم ودم.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/24 الساعة 07:50