انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السيسي: ثورة 23 يوليو غيّرت وجه المنطقة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/23 الساعة 16:14
حجم الخط
مدار الساعة -أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن الإنجازات المتلاحقة التي تحققت في مصر على مدار السنوات الأخيرة، لاسيما في مجالات البنية الأساسية والتجمعات العمرانية الجديدة والطاقة وتوطين الصناعة، باتت شاهداً على قوة الإرادة المصرية للتقدم وبناء مستقبل أفضل وتكوين اقتصاد قومي قوى وراسخ.
وقال السيسي، في كلمة بمناسبة ذكرى "ثورة 23 يوليو" نشرها المتحدث باسم الرئاسة المصرية عبر صفحته بموقع فيس بوك: "إنني على يقين من قوة عزيمتنا سوياً فى الاستمرار بخطى ثابتة وواثقة فى الطريق الذى اخترناه جميعاً للانطلاق إلى الجمهورية الجديدة".
وأضاف أن "جمهورية التنمية والبناء والتطوير وتغيير الواقع، جمهورية تؤسس نسقاً فكرياً واجتماعياً وإنسانياً شاملاً، وبناء إنسان ومجتمع متطور تسوده قيم انسانية رفيعة".
وتابع "ورغم تعاظم الظروف المعاكسة التى تسببت فيها العديد من الأحداث والتطورات الدولية غير المواتية.. إلا أننا قادرون بعزيمة أبناء هذا الوطن العظيم على تخطيها والتغلب عليها".
وقال السيسي: "وليكن احتفالنا اليوم بذكرى ثورة يوليو المجيدة، بمثابة قوة دفع متجددة للعمل والسهر على النهوض بوطننا العزيز، وتحقيق طموحات شعبه الكريم في حاضر ومستقبل مشرق يظلله الأمن والاستقرار، وتزدهر فيه التنمية".
وأشار إلى أن "ثورة يوليو أسست الجمهورية الأولى للدولة وغيرت وجه الحياة بشكل جذري، ليس فقط فى مصر، بل في المنطقة بأسرها"، مشدداً على ضرورة "تحقيق الغايات الكبرى التي نضعها نصب أعيننا والأهداف العليا التي نحملها على عاتقنا، من أجل النهوض بوطننا الغالي وتغيير واقعه للأفضل، ولتبقى مصر قادرة على توفير حياة كريمة لأبنائها من الأجيال الحالية والقادمة، أخذاً في الاعتبار متغيرات العصر المتسارعة وشواغله الجديدة".
وأضاف أن "مصر بموقعها الجغرافى ودورها الإقليمى والدولى، لا تستطيع أن تعزل نفسها عن تلك التحديات والمتغيرات التى تجتاح العالم وطالت تداعياتها الجميع".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/23 الساعة 16:14