انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب أسرار ومجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الزعبي: حالة الطقس بالأردن ساهمت في تراجع الإقبال على المكيفات والمراوح

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/23 الساعة 10:56
حالة الطقس,الأردن,غرفة تجارة الأردن,الحالة الجوية,
مدار الساعة - قال ممثل قطاع الكهربائيات والإلكترونيات في غرفة تجارة الأردن حاتم الزعبي، إن الحالة الجوية المعتدلة في فصل الصيف الحالي ساهمت في ضعف الإقبال على بيع المكيفات والمراوح.
وأضاف الزعبي عبر "رؤيا"، السبت، أن الأجهزة الكهربائية الموجودة في السوق المحلية يتم تصنيع جزء كبير منها في المصانع الأردنية، ولكن ضعف القوة الشرائية لدى المواطنين أدى إلى تراجع حجم المبيعات، وذلك لتوجيه المواطنين مصاريفهم إلى الحاجات الأساسية الأخرى.
وبين الزعبي أن تجار التجزئة عملوا على تخفيض حجم التسهيلات المقدمة للمواطنين، وذلك لاضطرارهم دفع قيمة الأجهزة نقدا، بعد صدور قانون التنفيذ الجديد الذي أفقد الشيكات قوتها القانونية، بحسب قوله.
وأشار الزعبي إلى ضرورة دعم البنك المركزي لقطاع الكهربائيات والإلكترونيات من خلال ضخ سيولة مالية في القطاع، وتخفيض قيمة الفوائد المفروضة عليه.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/23 الساعة 10:56