انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

'بترا' مدرسة اعلاميه رائده


الصحفي علي فريحات

'بترا' مدرسة اعلاميه رائده

مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/19 الساعة 17:04
في ذكــرى تأسيسها الــ 53 تواصل وكالة الانبــاء الاردنية بترا مسيرتها لتبقى احدى المؤسسات الاعلامية الرائدة في مجالها من خلال بث المواد الاخبارية التي تهم الرأي العام لتحقيق أداء إعلامي أفضل وأكثر تميزا مرتكزا على الإبداع والمهنية والحرية المسؤولة في متابعة مختلف قضايا الوطن ونقل هموم المواطن وآماله وتسليط الضوء على مكتسبات الدولة ومنجزاتها في مختلف الميادين ضمن إطار مسؤولياتها الوطنية والمجتمعية والمهنية .
إننا نحتفل بمسيرة مهنية للوكالة تمتد لأطول من عمرها الرسمي وكلنا فخر بكادرها الصحفي والاداري الذي حقق انجازات مهنية على المستوى الشخصي والوظيفي مرتكزا على صلابة القاعدة المهنية ليس في الوكالة فقط بل في الصحافة الأردنية.
تمثل بترا منذ تأسيسها في السادس عشر من تموز عام الف وتسعمائه وتسعة وستين مسيرة حافلة بالعطاء والانجاز بالعمل الصحفي المنحاز للوطن وقضاياه المختلفة حيث خطت المشوار الطويل المشرف في اتجاه استكمال المقومات الاساسية لوكالة انباء حديثة للاخبار في المملكة الاردنية الهاشمية كما اكتسبت خدماتها الاخبارية ثقة واسعة النطاق لما تميزت به من تحري الدقة والموضوعية ورفع مقاييس المهنة الصحفية بكل امانة ومسؤوليــة .
"بترا" تعبر السنين وهي تستند الى ارث اعلامي متميز عزز مهنة الاعلام الاردني وشكل رديفا للاعلام العربي وشريكا في الرسالة الاعلامية على مستوى العالم .
وترتكز الوكالة في عملها على الرؤية الملكية التي بينت دور الإعلام ومساهمته في ترتيب أولويات المجتمع واهتماماته وبناء المعرفة وتشكيل الاتجاهات والممارسات لتسهم بتنظيم حياة الأفراد وتفاعلهم بالشأن العام والدفاع عن حقوق الإنسان وتشكيل صورة الوطن داخلياً وخارجياً إلى جانب الدور الرقابي في إطار من الحرية المسؤولة والمهنية العالية والمصداقية والموضوعية.
كانت "بترا" حاضرة في المشهد المحلي والعربي والدولي فسجلت ونقلت بالكلمة والصورة أحداثاً مهمة أثرت في مجملها على رسم صورة تاريخ الأردن الحديث لتعظيم ما تم من إنجاز وترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن وقيادته لتحافظ على مكانتها كبوصلة للإعلام الوطني المهني.
"بترا" شاهد أساسي على مراحل تطور الإعلام الأردني بمختلف مكوناته لانها كانت على الدوام بيت للخبرة والمهنية التي أسسها روّاد وأعلام في عالم الصحافة وصحفيون لم يتوانوا يوما عن تحقيق رسالتها لخدمة وطنهم وقيادتهم الهاشمية المظفرة .
تولي (بترا) التدريب والتأهيل أهمية خاصة انطلاقاً من نهجها القائم على تحسين جودة المنتج الصحفي لتصل الرسالة الإعلامية للمتلقي بوضوح ودقة وبمستوى مهني متقدم وتستهدف في برامجها التدريبية الداخلية حاجة العاملين فيها للتدريب المتخصص لرفع مستوى الأداء المهني حيث خرّجت بترا مئات الصحفيين والذين يديرون أهم الصحف في الأردن والوطن العربي .
تمضي بترا في أداء رسالتها الإعلامية والوطنية على طريق الكلمة الصادقة والمسؤولة وتقديم الخدمات الإخبارية على اختلافها والقيام بدورها الحيوي ومواكبة تحديات التطورات التقنية السريعة والثورة المعلوماتية الهائلة والإعلام الجديد.
"بترا" ستبقى نموذجا في المصداقية والاعتدال والموضوعية لتواصل تقدمها المستمر بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها ادارتها والعاملين فيها لقديم خطوات تطويرية مميزة على مستوى الخبر وجودته لتحتل الصدارة في مصاف الوكالات الاخبارية على المستوى المحلي والدولي .
نعتز نحن العاملين في الوكالة بمهنيتها وتوجهاتها وتعاملها مع القضايا الوطنية حتى اصبحت تحظى دائما بثقة عالية من قرائها نتيجة حرصهاعلى الدقة في نقل الاخبار بحيادية وشفافية وستبقى “بترا” وعلى مر السنين ابوابها مفتوحه لتحمل هموم وقضايا وانجازات الوطن.
فتحية فخر واعتزاز واكبار لمدير عام الوكالة فائق حجازين الذي يواصل الأداء المهني المتميز وكل الذين ساهموا في انجاح مسيرة الوكالة الصحفية والمهنية من المدراء العامين الذين تعاقبوا على ادارتها وكل الكادر الصحفي والاداري ممن لهم باع طويل وخبرات طويلة في مجال الاعلام الذين حققوا انجازات كبيرة على مستوى الوكالة ومهنة الصحافــة ونذروا انفسهم للمهنة والعطاء فكانوا على قدر من المسؤولية والامانــة في تحقيق رسالتها واهدافها .
ونترحم على مجموعه من الزملاء الذين ساهموا في تطويــر الوكالــة ممن رحلوا وحفظ الله من هم على قيد الحياة منهم ومن هم بيننا أطال الله في أعمارهم على دورهم المشرف في تفوق إعلام "بترا " .
كل عام ومؤسستنا العريقة ومدرستنا الاعلامية "بترا" افضل واكثر تميزا لتبقى منبرا للحريــة ومصدراً إعلامياً موثوقاً متمنين لها مزيدا من العطاء المهني والتميز لخدمــة المهنة الصحفية .
يذكر أن وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عضو مؤسس في اتحاد وكالات الأنباء العربية وعضو في وكالات الأنباء الإسلامية وعضو مؤسس في المجلس العالمي لوكالات الأنباء .
مشرف مكتب الوكاله في عجلون.
عضو مجلس إدارة وكالة الأنباء الاردنيه "بترا".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/19 الساعة 17:04