انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

10 مدربين يبحثون عن مكان بالسجل الذهبي لدوري المحترفين

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/18 الساعة 15:21
حجم الخط
مدار الساعة - عندما تنطلق فعاليات الموسم الجديد لدوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم، سيبحث 10 من مدربي فرق المسابقة عن مكان في السجل الذهبي للبطولة للمرة الأولى، وإضافة مهمة إلى سجلهم التدريبي من خلال الفوز بلقب البطولة فيما سبق لـ4 مدربين الفوز باللقب.
ويتنافس مدربو هذه الفرق خلال الموسم المقبل على 3 ألقاب محلية هي دوري أدنوك للمحترفين وكأس رئيس الدولة، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي.. وتنطلق فعاليات الموسم الجديد للدوري في 2 سبتمبر (أيلول) المقبل.
ومن بين 14 مدرباً في النسخة المقبلة من المسابقة، هناك 4 مدربين فقط سبق لهم التتويج بألقاب المسابقات المحلية بما فيها لقب كأس السوبر، عدا لقب كأس رئيس الدولة الذي استعصى عليهم جميعاً.
ويتصدر مدرب فريق الشارقة الروماني أولاريو كوزمين، القائمة بواقع 10 ألقاب مع فريقي العين وشباب الأهلي؛ حيث حقق كوزمين مع العين لقب دوري أدنوك للمحترفين مرتين، ولقب كأس السوبر مرة واحدة، وحقق مع شباب الأهلي لقب الدوري مرتين، وكأس الرابطة مرتين، وكأس السوبر 3 مرات.
وقاد الأوكراني سيرجي ريبروف، فريق العين في الموسم الماضي للقبي دوري أدنوك للمحترفين، وكأس الرابطة. كما قاد عبد العزيز العنبري فريق الشارقة للقب الدوري للمرة الأولى في عصر الاحتراف، في نسخة 2018-2019، وكذلك كأس السوبر في نسخة 2019-2020. وحقق الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة لقب الدوري في نسخة 2020-2021، وكأس السوبر بنسخة 2021-2022.
وشهدت الفترة الماضية تعاقد أندية شباب الأهلي مع المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، والنصر مع الألماني تورستن فينك، والوصل مع الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، واتحاد كلباء مع الإيراني فرهاد مجيدي، والظفرة مع الصربي نيبوشا فيسوفينتش والوحدة مع البرتغالي كارلوس كارفهال.
كما يقود البرازيلي كايو زاناردي فريق البطائح في موسمه الأول بدوري المحترفين، وسبق له وأن قاد كلاً من خورفكان والنصر ولم يحقق معهما أي بطولات، وكذلك المدرب الصربي زوران بوبوفيتش الذي يقود دبا الفجيرة المتأهل إلى دوري المحترفين أيضاً.
ويواصل كل من الروماني دانييل إيسايلا عمله مدربا لبني ياس، والصربي جوران مدرباً لعجمان، إضافة لعبد العزيز العنبري مدرب فريق خورفكان، الذي تعاقد معه الفريق مؤخراً.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/18 الساعة 15:21