اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بحيرة برومباخ في قرية رامزبيرغ التابعة لولاية بافاريا


أ.د. بلال ابوالهدى خماش

بحيرة برومباخ في قرية رامزبيرغ التابعة لولاية بافاريا

مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/18 الساعة 11:17
لقد رتب لنا إبننا العزيز على والديه محمد كبقية أولادنا رحلة إلى بحيرة برومباخ (بالألمانية Brombachsee) الفرانكفونية المشهورة في ولاية بافاريا وفي قرية رامزبيرغ (بالألمانية Ramsberg) بالخصوص وما حولها، وفي جمهورية ألمانيا الإتحادية بشكل عام. تقع هذه البحيرة جنوب غرب مدينة نوريمنبيرغ وعلى بعد ساعة بالمركبة منها. تم إنشاء منطقة البحيرة بموجب قانون صادر عن البرلمان البافاري (Landtag) في عام 1970 بهدف نقل المياه الزائدة من منطقة بافاريا القديمة "الرطبة" إلى منطقة "جافة" فرانكفونيه وكغرض ثانوي للسياحة والترفيه ولتعزيز الاقتصاد المحلي. وإستغرق الأمر عدة سنوات حتى وصلت جميع البحيرات إلى الحجم المطلوب، ووصل مستوى المياه فيها إلى المستوى المطلوب. تتكون منطقة البحيرة من 7 بحيرات وتبلغ المساحة الإجمالية المشتركة للبحيرات حوالي 20 كيلومتر مربع. تعتبر بحيرة برومباخ من أجمل إثنتي عشر بحيرة في ألمانيا بشواطئها وإمكاناتها، وهي بحيرات كونيجسمي، إيبس، موريتز، فانزيه، بحر شتا ينهود، ماشزيه، تيتيزيه، كونستانس(بوذنزي)، شتارنبرغ، شيمزي، فالشينزيه، وكونيغزيه.
يتوفر على هذه البحيرة الكبيرة كل وسائل الراحة والإستجمام من شقق سكنية، قوارب، يخوت، دراجات هوائية من مختلف أنواعها عائلية بأربعة عجلات وفردية بعجلين، ألعاب أطفال، رحلات خاصة من قبل مختصين في البحيرة وما حولها، كراجات للمركبات، مطاعم، حمامات، شاورات، أماكن لتغيير الملابس. وتتوفر جلسات المساج واليوغا في الموقع. كما يمكن استئجار قوارب التزلج (اسطوانات التجديف). تشمل الأنشطة الأخرى القريبة رحلة بالقارب على بحيرة برومباخ واستئجار الدراجات والقوارب أو ألواح التزلج، كما يتوفر نادي للغولف ومسار للتزلج الصيفي. يمكنك أيضا زيارة قلعة Ellingen أو أخذ 400 كم من مسارات الدراجات على طول طريق الدراجات الفرانكفونية... إلخ. حقيقة بحيرة جميلة جدا للغاية وبما حولها من مناظر طبيعية خلابة وجلسات متنوعة تحت الشجر ومقاعد خشبية منتشرة في جميع المواقع على شواطيء البحيرة وحولها وممرات للمشي على الأقدام وعلى الدراجات الهوائية. تجد كل من يقصد هذه البحيرة من كبار سن وشباب واطفال كل على حريته. وسجيته. لا يتدخل احد بأحد نهائيا، الكل يتمتع بجمال الطبيعة وجمال المناخ الصيفي الرائع والمناسب جدا للسباحة. بكل صدق وأمانه كان يوم بالنسبة لنا سجله التاريخ في سجل حياتنا لا ينسى ابدا، فسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم خالق هذا الكون وما فيه من جمال خلقه وطبيعته. مرفقا طيا عددا لا بأس به من الصور التذكارية لمواقع مختلفة للبحيرة ومرتاديها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/18 الساعة 11:17