انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مهرجان جرش: غالبية صور الفنانين جيدة ولم يكن عليها تعليقات

مدار الساعة,أخبار ثقافية,وزارة الثقافة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/17 الساعة 21:02
حجم الخط
مدار الساعة - قال المدير التنفيذي لمهرجان جرش مازن قعوار، الأحد، إن الصور التي يتم تداولها عبر موقع الفيسبوك لفنانين مشاركين بمهرجان جرش لم تنشر على الأعمدة والشوارع والمواقع الإلكترونية لهذه اللحظة.
واضاف قعوار لبرنامج "صوت المملكة" أن الذي حدث بخصوص المنشورات اقتصر على موقع فيسبوك، مشيرا إلى أنه جرى نشرها حسبما وصلت من نقابة الفنانين الأردنيين.
"غالبية الصور كانت بنوعية جيدة وعالية ولم يكن هناك أي تعليقات عليها، ولكن بعض الصور كانت غير مناسبة" وفق قعوار
وحول وجود مصممين هواة نفى قعوار ذلك، مؤكدا وجود مصمم داخلي يعمل منذ سنوات في المهرجان وهو قام بنشر الصور على فيسبوك فقط ، وخلال اليومين القادمين سيتم تعديل بعض هذه الصور ونشرها في الإعلانات المرئية كما هو مخطط.
وأكد أن هناك شركة متخصصة بالمهرجان على تواصل معها وهي من ستقوم بنشر الصور، مشيرا إلى أنه سيجري الطلب من النقابة الصور التي رأها المشاهد أنها غير مناسبة بحيث ترسل لنا بجودة عالية أو صور مختلفة لبعض الفنانين .
وفيما يخص الشأن الثقافي قالت إن هناك لجنة ممثلة بأمين عام وزارة الثقافة وهو رئيس اللجنة الثقافية ومعه أعضاء من جامعات أردنية ورئيس رابطة التشكيليين واتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين وجميعهم شركاء في البرنامج الثقافي وقاموا بعمل برنامج ثقافي غني سيمتد من المركز الثقافي في عمان إلى جرش وإربد ومأدبا والفحيص.
ولدى سؤاله إن كان المهرجان بحاجة لألف فنان أردني قال قعوار إن مهرجان جرش ليس بحاجة الى ألف فنان أردني لكن هذه كانت فرصة بالتشارك مع النقابة لدعم الفنانين الأردنيين بالرغم من تواضع الموازنة وعملنا كل ما بجهدنا لإشراك أكبر عدد ممكن من الفنانيين الأردنيين بالتشارك مع نقابة الفنانيين الأردنيين.
"نحن لم نتعاقد مع أي فنان أردني ،والتعاقدات تمت بين النقابة والفنانيين مباشرة وهم أدرى بالشروط التي يضعوها للفنانيين" بحسب قعوار
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/17 الساعة 21:02