انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نقابة الفنانين تحمل إدارة مهرجان جرش مسؤولية 'البوسترات' المتعلقة بمشاركة الفنانين

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/17 الساعة 20:57
حجم الخط
مدار الساعة - قال نقيب الفنانين الأردنيين محمد العبادي، الأحد، إن مشكلة "البوسترات" الدعائية المتدوالة عبر الفيسبوك للفنانين المشاركين في مهرجان جرش، سببها مصمم المهرجان.
وأوضح العبادي، لبرنامج "صوت المملكة"، أن هناك مشكلة في التصميم وخلط في الألوان والخلفية، مشيرا إلى أن مصممي المهرجان هم من يتحملون مسؤوليته.
وتابع "الصورة كما هي خلقة رب العالمين"، مضيفا أن الضيوف غير الأردنيين لم ترسل النقابة صورهم.
وعن عدم التعليق على "البوسترات" في وقت سابق، قال العبادي إن النقابة آثرت الصمت حفاظا على مسيرة المهرجان، لافتا إلى أنه مهرجان وطني كبير ويمثل الأردن والأردنيين.
لكنه حمل إدارة المهرجان المسؤولية بشأن اعتذار فنانين عن المشاركة في المهرجان، قائلا "كانت الاعتذارات وعلى رأسها الزميل عمر العبداللات نتيجة خلل من إدارة المهرجان وهذا كان بتصريح رسمي من العبداللات، ... ولا يوجد أي تصريح لفنان أردني يلوم النقابة فيما حصل ".
وتابع أن النقابة حريصة منذ بداية المهرجان على إنجاحه وبتعاون من وزيرة الثقافة هيفاء النجار، التي بذلت جهود كبيرة في سبيل التشاركية بين النقابة والمهرجان.
وأكد أن النقابة لم ترتكب أي خطأ، مشيرا إلى أن العاملين فيها يعملون منذ شهر بحرص على أن يشارك ألف فنان أردني بين عازفين ومطربين ومسرحيين وسينمائيين، في المهرجان.
"عدم مشاركة البعض لا تقلل من شأن المهرجان، وسيبقى مهرجان جرش أردنيا عربيا عالميا، نفتخر ونعتز به وسنكون يدا بيد مع جميع العاملين في المهرجان لإنجاحه"، وفق نقيب الفنانين.
كما قال المدير التنفيذي لمهرجان جرش مازن قعوار، الأحد، أن الصور التي يتم تداولها عبر موقع الفيسبوك لفنانين مشاركين بمهرجان جرش لم تنشر على الأعمدة والشوراع والمواقع الالكترونية لهذه اللحظة، مضيفا أن الذي حدث بخصوص المنشورات اقتصر على موقع الفيس بوك، مشيرا إلى أنه جرى نشرها حسبما وصلت من نقابة الفنانيين الأردنيين.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/17 الساعة 20:57