انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رسمياً.. رحيل جاريكا عن تدريب منتخب بيرو

مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/16 الساعة 15:17
حجم الخط
مدار الساعة - أكد اتحاد بيرو لكرة القدم، رحيل الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، عن منصب المدير الفني للمنتخب الأول، بعد 7 أعوام، تمكن خلالها من قيادة الفريق للمشاركة في مونديال 2018 في روسيا، بعد غيابه عن كأس العالم 36 عاماً.
كتب اتحاد بيرو عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "شكراً لأنك جعلتنا نعيش أحد أفضل عصور كرة القدم في بيرو، ما سيظل محفوراً في ذاكرة الجميع".
وأضاف: "نتمنى أن تواصل تحقيق النجاحات في مشوارك".
وفي بيان أبدى الاتحاد امتنانه العميق لجاريكا وجهازه الفني: "على أكثر من سبعة أعوام عمل مع المنتخب الأول باحترافية ملحوظة وتفاني كبير، أدرك كيفية تحقيق الإنجازات الرياضية، بالاعتماد على نقاط القوة و قدرات اللاعبين".
وتشير تقارير صحافية إلى أن المفاوضات بين الاتحاد وجاريكا تعثرت، بسبب اعتراض الأخير على عرض تجديد عقده الذي تضمن خفضاً كبيراً لراتبه.
وكانت وسائل إعلام محلية، أشارت إلى أن المدرب تلقى عرضاً خلال التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، بنحو 3.7 ملايين دولار سنوياً، لكن قيمته تراجعت بعد الخسارة أمام أستراليا، في الملحق الفاصل الشهر الماضي إلى 2.2 مليون دولار سنوياً، ما قوبل برفضه.
يذكر أن جاريكا تولى تدريب منتخب بيرو في 2015، وقاده في 96 مباراة، محققاً 41 فوزاً، و19 تعادلاً، و36 هزيمة، آخرها في 13 يونيو (حزيران) أمام أستراليا بركلات الترجيح، التي أنهت على آمال بيرو في التأهل إلى مونديال 2022.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/16 الساعة 15:17