انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لقاء بايدن وعباس لن يصدر عنه بيان مشترك

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/14 الساعة 14:43
حجم الخط
مدار الساعة -كشفت مصادر عن استعداد القيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس، للاجتماع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، في بيت لحم خلال زيارته التي يقوم بها للمنطقة.
وسيتواصل الاجتماع بين الجانبين على مدار ساعة على الأكثر، وفي نهايته سيلقي الجانبان بيانين منفصلين في أعقاب عدم التفاهم على نص بيان مشترك.
وذكر موقع "i24news" الإخباري، أن الاجتماع سيعقد دون توقعات بأن تفتح الزيارة أُفقاً سياسياً بين إسرائيل والفلسطينيين أو أن تؤدي الى قيام الادارة الأمريكية بتنفيذ تعهداتها للفلسطينيين.
مسؤولون فلسطينيون صرحوا بأن القيادة الفلسطينية لا تتوقع أي إنجاز سياسي في أعقاب الزيارة، وذكروا أنه سُجل خلال اليومين الماضيين توتر بين الطاقم الفلسطيني والطاقم الأمريكي بشأن البيان المشترك المخطط اعلانه في أعقاب اجتماع بايدن وعباس.
وأعلنت مجموعة من النشطاء الفلسطينيين عن إجراء مظاهرة في دوار المنارة وسط رام الله للتعبير عن "رفض الشعب الفلسطيني للمواقف الأمريكية بالقضية الفلسطينية".
كما طالب عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية صالح ناصر الجماهير الفلسطينية بالتظاهر ضد سياسة الولايات المتحدة ومواقفها تجاه "الحقوق القومية للشعب الفلسطيني"، ومن المتوقع أيضاً تنظيم مظاهرة اليوم الخميس في نابلس.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/14 الساعة 14:43