انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أفضل 10 مدن يمكنك زيارتها في 2022

مدار الساعة,أخبار السياحة في الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/14 الساعة 14:18
حجم الخط
مدار الساعة -تم الكشف عن قائمة تايم أوت بأفضل مدن كبرى في العالم وفقًا لسكان هذه المدن.
واستجوب مؤشر أفضل المدن في العالم لهذا العام 20 ألف شخص حول العالم وتم سؤالهم ما الذي يجعل مدينتهم هي الأفضل للزيارة والعيش فيها.
وفي المرتبة الأولى جاءت مدينة إدنبرة، فالعاصمة الاسكتلندية هي "أجمل مدينة" بحسب 95 في المائة من السكان. وصوّت حوالي 93 في المائة من السكان المحليين على أنها "المدينة الأكثر قابلية للمشي" مما يجعلها مثالية للزوار الذين يتطلعون إلى استكشاف المعالم التاريخية للمدينة، والهندسة المعمارية، والنقاط الساخنة ذات المناظر الخلابة سيرًا على الأقدام.
وقال دليل تايم أوت إن 88 في المائة من السكان المحليين وجدوا أن من السهل التعبير عن هويتك في المدينة. وأضاف "إنه شيء يتم الاحتفال به كل صيف مع مهرجان أدنبرة فرينج، والذي سيحتفل هذا العام بعيده الـ 75".
في المرتبة الثانية حلت شيكاغو في الولايات المتحدة، وذلك بفضل مشهد الطعام والشراب الممتاز فيها، وقال حوالي 96 في المائة أن المدينة العاصفة كانت "خيارًا رائعًا" بينما قال 95 في المائة أن هناك دائمًا ما يجب القيام به في المشهد الفني والثقافي.
وسواء كنت ترغب في تجربة تناول الطعام على مستوى عالمي من المطاعم الراقية إلى المطاعم الرائعة المدارة عائليًا، يمكنك الاحتفال حتى الساعة 4 صباحًا في النوادي التاريخية، وقضاء يوم في الاستمتاع بأشعة الشمس على طول بحيرة ميشيغان، وهذا يضع المدينة على الخريطة للزوار.
و في المرتبة الثالثة مدينة ميديلين الكولومبية. وكانت مدينة ميديلين ذات يوم موطنًا لتاجر المخدرات بابلو إسكوبار، وقد حولت نفسها لتصبح "المكان المناسب للزيارة لأولئك الذين يبحثون عن قضاء وقت ممتع". وتتصدر المدينة الواقعة في أمريكا الجنوبية القائمة من حيث المأكولات والمشروبات، حيث سجلت 97 في المائة، ولحياتها الليلية والحفلات، كما أنها تحتل المرتبة الأولى - 94 في المائة - لروح المجتمع.
و احتلت غلاسكو المركز الرابع، ووُصفت المدينة الاسكتلندية بأنها "المدينة الأكثر صداقة في العالم"، وفقًا لما ذكره أكثر من 75 في المائة من السكان المحليين. ووفقاً لتايم أوت فهي أيضًا ثاني أكثر المدن بأسعار معقولة حيث قال 87 في المائة من المستجيبين أنها غير مكلفة.
و في المركزين الخامس والسادس توجد أمستردام وبراغ، وكلا المدينتين حجزتا مكانهما في القائمة بفضل انفتاحهما وهندستهما المعمارية المذهلة.
و في المركز السابع توجد مراكش، وتتصدر هذه المدينة الواقعة في شمال إفريقيا قائمة العطلات الرومانسية حيث يقول 69 في المائة من السكان إنها أسهل مدينة في العالم "للتواصل" مع الناس.
و احتلت برلين المرتبة الثامنة ومونتريال في المرتبة التاسعة، وكلاهما من أفضل المدن بمشاهدهما الفنية والثقافية الرائعة.
وتحتل مدينة كوبنهاغن المرتبة العاشرة، وتم تصنيف العاصمة الدنماركية كواحدة من أكثر المدن خضرة في العالم، وفقًا لدليل تايم أوت، وهي تحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث الاستدامة (75 في المائة)، والمشي (86 في المائة) وسهولة التنقل بالدراجة (97 في المائة)، بحسب صحيفة ذا صن.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/14 الساعة 14:18