انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أوروبا تنتظر الساعات الحاسمة في الميركاتو الصيفي

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/14 الساعة 14:03
حجم الخط
مدار الساعة -لا تزال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في الأسابيع الأولى، لكن العديد من الفرق حسمت أهدافها الكبيرة في سوق انتقالات اللاعبين استعداداً للموسم الجديد.
وينتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة عدداً من الصفقات في ظل بداية فترة الإعداد الجادة لمعظم الفرق قبل أسابيع قليلة على بداية الموسم الجديد.
وشهدت الأسابيع الماضية حسم معظم الصفقات الكبيرة المتوقعة في سوق الانتقالات هذا الصيف، أبرزها تعاقد مانشستر سيتي الإنجليزي مع المهاجم النرويجي إيرلنغ هالاند، وانتقال داروين نونيز مهاجم أوروغواي إلى ليفربول الإنجليزي ولاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني إلى ريال مدريد الإسباني.
كما تعاقد بايرن ميونخ الألماني مع السنغالي ساديو ماني، وضم آرسنال الإنجليزي اللاعب البرازيلي غابرييل جيسوس، كما مدد ليفربول تعاقده مع المهاجم المصري محمد صلاح وأبقى باريس سان جيرمان على مهاجمه كيليان مبابي.
ومع بدء مراحل الإعداد الجادة للموسم الجديد وانتظام معظم الفرق في معسكرات الإعداد، ترغب بعض الفرق الكبيرة في استكمال أهدافها بالميركاتو الصيفي خلال الأيام القليلة المقبلة بل إن بعضها يتطلع إلى الانتهاء من هذه المهمة خلال الأسبوع الحالي قبل بدء الجولات الخارجية إلى الولايات المتحدة أو مناطق أخرى من العالم.
وعلى سبيل المثال، قد تشهد الساعات المقبلة حسم أكثر من صفقة لفرق مثل برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني اللذين يتوجهان إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.
وتشير التقارير إلى أن برشلونة يعتزم تقديم عرض جديد إلى بايرن للتعاقد مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعدما تعثرت الصفقة في الأسابيع الماضية بسبب الفارق بين المقابل المالي المعروض من برشلونة والمطلوب من بايرن.
وأوضحت تقارير صحافية أوروبية أن برشلونة سيعرض هذه المرة على بايرن 50 مليون يورو إضافة لمتغيرات قد تصل قيمتها لـ5 ملايين يورو، فيما كانت رغبة بايرن هي الحصول على 60 مليون يورو.
وفي الوقت نفسه، يتطلع بايرن إلى حسم صفقة مهمة لتدعيم دفاعه من خلال ضم الهولندي ماتياس دي ليخت من يوفنتوس الإيطالي.
وطبقاً للتقارير الإعلامية، كان بايرن قدم عرضاً إلى يوفنتوس لضم اللاعب مقابل 60 مليون يورو إضافة لـ10 ملايين يورو كمتغيرات ولكن يوفنتوس رفض العرض، حيث يرغب في أن يصل المقابل المالي إلى 70 مليون يورو على الأقل بعيدا عن أي "متغيرات".
وفي ظل حاجة بايرن لحسم هذه الصفقة، قد يوافق النادي "البافاري" على مطالب يوفنتوس لضم اللاعب رسمياً قبل نهاية الأسبوع الحالي.
ويبدو بايرن طرفاً أيضاً في صفقة أخرى قد تحسم قبل نهاية هذا الأسبوع الحالي في ظل رغبة تشيلسي الإنجليزي في ضم سيرج نابري مهاجم بايرن.
كما ضم برشلونة ضم لاعب الوسط البرازيلي رافينيا من ليدز يونايتد الإنجليزي ليصبح الصفقة الثالثة التي يبرمها الفريق هذا الصيف بعد تعاقده مع الإيفواري فرانك كيسي والدنماركي أندرياس كريستيانسن في صفقتي انتقال حر.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/14 الساعة 14:03