اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اسرائيل ستناقش مع بايدن خطة سكة حديدية تربطها بالأردن والسعودية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/13 الساعة 15:09
الأردن,السعودية,مدار الساعة,اقتصاد,
مدار الساعة - قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي سيناقش مع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مشروعًا يتضمن بناء شبكة طرق سريعة دولية، وسكك حديدية، تربط بين "إسرائيل" والأردن والمملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج.
وأكدت صحيفة /جيروساليم بوست/، أن "خطة مشروع الطرق السريعة والسكة الحديدية، التي حضّرها وزير المالية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، يمكنها تسهيل التجارة بين الدول التي سيتم ربطها، حيث قد تصل إلى عشرات مليارات الدولارات".
وأوضحت أن المشروع "سمي بممرات التكامل الاقتصادي، حيث يسعى إلى خلق اتصال مباشر بين الخليج والبحر الأبيض المتوسط، الأمر الذي سيسمح بتقليل أوقات الشحن بشكل كبير بين الشرق والغرب"، وفق زعمها.
وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن "أجزاء من المشروع قيد التطوير حاليًا، حيث أن هناك سكة حديدية على طول الخط من ميناء حيفا إلى بيت شيعان، التي تبعد 10 كيلومترات فقط من الحدود الأردنية".
وأضافت أن "هناك سكة الحديد السعودية، التي تربط بين شرق ووسط المملكة مع الشمال، وصولاً إلى الحدود مع الأردن".
وبينت أن "الرابط المفقود بين الحدود السعودية - الأردنية من جهة، والحدود الإسرائيلية - الأردنية من جهة أخرى يبلغ حوالي 200 كيلومتر فقط".
يشار إلى أنه من المقرر أن يبدأ بايدن، اليوم الأربعاء، زيارة لدولة الاحتلال، تستمر ثلاثة أيام، يلتقي خلالها مسؤولين إسرائيليين، ثم يلتقي برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قبل أن ينتقل للمملكة العربية السعودية.قدس برس
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/13 الساعة 15:09