انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

لماذا يضايق أفراد الدوريات الخارجية ركاب «جت»؟!

مدار الساعة,أسرار أردنية,الدوريات الخارجية,الأمن العام
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/15 الساعة 20:39
حجم الخط

مدار الساعة - يتعرض ركاب حافلات "جت" لما أسموه "مضايقات" من قبل افراد الدوريات الخارجية على طريق عمان - العقبة، وفق شكوى وجهت إلى مدير الأمن العام.

ولم تقتصر الشكوى على الركاب فقط، بل أن سائقي تلك الحافلات أيدّوا الشكوى، مؤكدين أن الدوريات الخارجية العاملة على طريق عمان - العقبة تتقصد ايقاف كل حافلة تخص شركة جت اكثر من 5 مرات في الرحلة الواحدة في الوقت الذي تعبر حافلات اخرى دون ايقافها ولو مرة واحدة.

وتضمنت الشكوى المرسلة لمدير الأمن تثميناً لعمل رجال الامن في حفظ الامن والنظام، غير أن المواطنين اعتبروا أن ايقاف الحافلة الواحدة عند جميع نقاط الدوريات الخارجية وتفتيشها وتدقيق هويات الركاب يؤدي إلى تعطيلهم وبالتالي أعمالهم لساعات طويل.

ولاحظ المواطنون، وفق الشكوى، ان الدوريات "لا تقوم بايقاف الباصات العاملة في شركات اخرى ما جعلهم يعتقدون ان بعض العاملين في هذه الدوريات قد يكونون متقصدين تعطيل عمل حافلات شركة جت دون غيرها لاسباب غير مقنعة"، داعين مدير الامن العام إلى تشكيل لجنة للتحقيق في هذا الامر والوقوف على اسباب التشديد على تلك الحافلات دون غيرها.

مصدر مسؤول في شركة جت، وخلال اتصال هاتفي معه للاستفسار عن الموضوع، شدد على ان سائقي الحافلات نقلوا لهم شكاوى من مضايقات من قبل بعض نقاط الدوريات الخارجية، معبرا عن امتعاضه من هذا الامر، ومؤكدا في الوقت ذاته انه ليس ضد القانون في حال طبق على الجميع اما ما يحدث فهو تمييز ضد "جت" دون غيرها.

كما افادت مصادر الشركة ان مدير عام الشركة قد خاطب مدير الامن العام والذي أوعز للمعنيين بمتابعة هذه الشكوى.

وذكرت المصادر ان شركة جت بكافة كوادرها تثمن جهود رجال الامن العام النشامى في الحفاظ على الامن والاستقرار وتطبيق القانون وعدم السماح لأي جهة بالتجاوز على القانون من خلال استعمال حافلات لشركات منافسة مخالفة للقانون.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/15 الساعة 20:39