انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

توقعات بزيادة صادرات روسيا من الديزل خلال الشهر الحالي

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/12 الساعة 04:03
حجم الخط
مدار الساعة -يتوقع تقرير اقتصادي ارتفاع صادرات وقود الديزل (السولار) من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق خلال الشهر الحالي بنسبة 8% وهو ما يخفف من حدة نقص الإمدادات في السوق.
وقال رئيس شركة بترو لوجيستيكس لتحليل بيانات حركة ناقلات النفط، مارك جربر، إن الشحنات من موانئ بحر البلطيق والبحر الأسود ستزيد بنسبة بسيطة مقارنة بصادرات يونيو (حزيران)الماضي، رغم أن الزيادة الأكبر ستأتي من الشرق الأقصى.
ورغم أن تقرير الشركة يشمل كل جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، فإن أغلب الصادرات ستأتي من روسيا.
وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن روسيا تعتبر مورد أساسي لوقود الديزل (السولار) وأي اضطراب في صادراتها سيكون له تأثير كبير على الأسعار، بخاصة في ضوء نقص الإمدادات في مختلف أنحاء العالم.
وكانت صادرات الديزل من دول الاتحاد السوفيتي السابق خلال يونيو (حزيران)الماضي تبلغ حوالي 885 ألف برميل يومياً وهو ما يزيد عن الصادرات خلال مايو (آيار)الماضي ويونيو (حزيران)من العام الماضي، بحسب تقديرات شركة فورتيكسا ليمتد.
وأشارت بلومبرغ إلى أن هذه الزيادة الشهرية هي الأولى منذ الغزو الروسي لأوكرانيا أواخر فبراير (شباط) الماضي.
ومن المتوقع زيادة صادرات روسيا من الديزل عبر ميناء بريمورسك وهو ميناء التصدير الرئيسي للديزل في البلاد إلى 1.16 مليون طن بحسب تقديرات بترو لوجيستيكس، وهو ما يعادل حوالي 280 ألف برميل يومياً، وهي أكبر صادرات لمثل هذا الشهر من أي عام منذ 2018.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/12 الساعة 04:03