انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بداية جنوب عمان تستقبل طعناً من مرشح رفض ترشحه لانتخابات مجلس الأمانة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان,وكالة الأنباء الأردنية,الهيئة المستقلة للانتخاب
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/15 الساعة 18:53
حجم الخط

مدار الساعة - استقبلت محكمة بداية جنوب عمان، اليوم السبت، طعناً واحداً من مرشح رفض ترشحه لانتخابات مجلس أمانة عمان، وفق رئيس المحكمة القاضي الدكتور حسن العبداللات.

وأضاف العبداللات في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن المرشح طعن في قرار الهيئة المستقلة للانتخاب الرافض قبول ترشحه لكونه ما يزال على رأس عمله ولم يتقدم باستقالته في الموعد المحدد، فيما لم يتقدم للمحكمة اليوم أي طعن من مرشحين رفض ترشحهم لعضوية مجالس المحافظات (اللامركزية).

وبحسب الفقرة أ من المادة 40 من قانون البلديات فأنه يحق لكل من أدرج اسمه في جدول الناخبين أن يترشح لرئاسة المجلس أو عضوية المجلس أو المجلس المحلي شريطة "أن تكون استقالته قدمت قبل شهر من بدء موعد الترشيح إذا كان موظفا أو مستخدما في اي وزارة او دائرة حكومية او مؤسسة رسمية عامة أو بلدية وعلى محامي البلدية الذي يرغب في الترشح إنهاء عقده معها خلال هذه المدة".

بدوره، قال رئيس محكمة بداية عمان القاضي محمد الغرير إن المحكمة لم يقدم لها أي طعون من مرشحين رفض ترشحهم لانتخابات مجلس أمانة عمان أو مجالس المحافظات (اللامركزية) حتى مساء اليوم.

واكد رئيس محكمة بداية شرق عمان القاضي خالد الدبوبي إنه لم يتقدم أي طعون اليوم إلى المحكمة من مرشحين رفض ترشحهم لانتخابات مجلس أمانة عمان أو مجالس المحافظات (اللامركزية).

وفي محكمة بداية غرب عمان، قال رئيسها القاضي محمد الساكت إن المحكمة لم تتلق أي طعون حتى اليوم ممن رفض ترشحهم لانتخابات مجلس أمانة عمان أو مجالس المحافظات (اللامركزية) باستثناء طعن قدم أول أمس الخميس.

وتنتهي اليوم المهلة التي حددتها الهيئة المستقلة للانتخاب واستمرت لمدة ثلاثة أيام لاستقبال الطعون في محاكم البداية المنتشرة بمختلف محافظات المملكة لمن رفض ترشحهم لانتخابات المجالس البلدية أو لعضوية مجالس المحافظات (اللامركزية)، فيما فتحت محاكم البداية أبوابها أيام الجمعة والسبت لاستقبال الطعون ممن يرغب الطعن برفص ترشحه.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/15 الساعة 18:53