انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

الحكومة: التوتر مع السعودية لم يكن موجودا على الإطلاق

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المملكة العربية السعودية,الملك عبدالله الثاني,ولي العهد,الأمير محمد بن سلمان
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إن التوتر مع المملكة العربية السعودية الشقيقة لم يكن موجودا على الإطلاق.
و في مقابلة شبكة بي بي سي، بثت اليوم الأحد، أشار إلى أنه وبالنسبة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة فإن العلاقة مع السعودية ممتدة وتاريخية واستراتيجية.
وعرج على زيارة ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان إلى الأردن، التي كانت ودودة وطيبة ودافئة وجرى فيها استعراض أوجه العلاقة التاريخية الإيجابية وآفاق التعاون المستقبلي ولا سيما في مجال الاستثمارات بعديد القطاعات؛ ومن ضمنها: الطاقة والمياه والتكامل بين “نيوم” والعقبة.
وبالنظر إلى الاصطفافات العامة إزاء مختلف القضايا العربية والإقليمية والتهديدات منذ أكثر من خمسة عقود سنجد بأن مواقف الأردن والسعودية ومصر والإمارات تخضع بقدر كبير لذات المنظومة من التقييمات وتترجم في إطار الفعل والتعاون الثنائي مثلما تترجم في إطار ترتيبات تتجاوز دولتين إلى 3 أو 4 دول تتعاون باتجاه معين، بحسب الخصاونة الذي بين أن التوطئة الأساسية هي الاقتصاد.
وشدد على أن الأردن لم يتأخر يوما في الاستجابة لمتطلبات تتعلق بالاحتياجات الدفاعية لدول شقيقة إن تعرضت إلى تهديدات عسكرية، كما أن الدول الشقيقة لا تتأخر إلى متطلباتنا إذا ما تعرضنا إلى أي مخاطر ذات طبيعة عسكرية.
مدار الساعة ـ