انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تكيّة أم علي توزع 2840 أضحية على أسر محتاجة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,عيد الأضحى,أمانة عمان,دائرة الإفتاء العام
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/10 الساعة 22:20
حجم الخط
مدار الساعة - باشرت تكية أم علي الأحد، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، بتوزيع لحوم الأضاحي المحلية الطازجة التي تم ذبحها السبت، على عدد من الأسر المحتاجة والمستفيدة من برامجها تكية في كل من محافظات العاصمة عمان والزرقاء والبلقاء وإربد.
واستفاد من لحوم الأضاحي الطازجة في هذا العام 2840 أسرة محتاجة ،فيما بدأت التكية بعملية ذبح الأضاحي المحليّة والخارجية بعد صلاة العيد مباشرة؛ في مسالخ أمانة عمان، والمسالخ المعتمدة لديها خارج الأردن.
و تقوم التكية باستقبال توكيلات الأضاحي من المتبرّعين وأدائها بالنيابة عنهم؛ وذلك بموجب فتوى صادرة عن دائرة الإفتاء العام الأردنية، ووفقاَ لضوابط الشريعة الإسلامية من حيث العمر، والنوع، والوزن، والخلو من الأمراض والعيوب.
كما تقوم بأداء الأضاحي داخل وخارج الأردن، حيث تبلغ تكلفة الأضاحي المحلية والتي يتم ذبحها في مسالخ أمانة عمان 170 دينارا، وتوزّع طازجة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، أما الأضحية الخارجية والتي يتم ذبحها في أستراليا فتبلغ تكلفتها 120 دينارا، حيث تشمل التكلفة الذبح، والتقطيع، والتجميد، والشحن إلى الأردن، ثم التخزين في مستودعات التكية ليتم توزيعها على الأسر المستفيدة من برامجها على مدار العام وفي جميع محافظات المملكة بهدف تعظيم الفائدة للأسر المحتاجة.
من جهته شكر مدير عام تكيّة أم علي، سامر بلقر المتبرّعين قائلاً: "نشكر جميع متبرّعي تكية أم علي على ثقتهم بنا وتوكيلنا لأداء أضاحيهم، فبفضل ثقتهم بنا وسعيهم الموصول إلى عمل الخير، سنتمكن من توفير لحوم الأضاحي للأسر المحتاجة في جميع محافظات المملكة على مدار العام وسيتم توزيع أكتاف الأضاحي إلى الأسر المحتاجة في فلسطين." وأكد بلقر أنهم مستمرون في جهودهم الدؤوبة لدعم الأسر المحتاجة والأشد فقراً في جميع محافظات المملكة، مشيراً إلى أن تكية أم علي كانت وما تزال ملتزمة بمبدأ الشفافية والعدالة في عملها الإنساني مع الأسر المحتاجة. وتتيح التكية للمتبرّعين فرصة معرفة موعد أداء أضاحيهم وتتبعها خلال أيام العيد؛ عن طريق إدخال رقم الوصل المالي عبر موقعها الإلكتروني TUA.jo، أو عبر تطبيق الهاتف الذكي للتكية من خلال البحث عن TUA لتحميل التطبيق.
وتقوم أيضا حالياً بتوفير الدعم الغذائي الصحي والمستدام لـ 20 ألف أسرة محتاجة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة، من خلال إيصال طرود غذائية شهرية وعلى مدار العام لهذه الأسر، ويحتوي كل طرد غذائي على 19 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة الغذائية على مدار الشهر.
بترا
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/10 الساعة 22:20