انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لوكلير: سائقا فيراري لا يجب عليهما المنافسة ضد بعضهما

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/10 الساعة 03:56
حجم الخط
مدار الساعة -حذر شارل لوكلير من أن فيراري لا يمكنه تركه ينافس ضد زميله كارلوس ساينز خلال جائزة النمسا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بعد منافستهما خلال سباق السرعة
وتفوق لوكلير على زميله، إذ احتل السائق القادم من موناكو المركز الثاني أمام زميله الإسباني، فيما فاز ماكس فرستابن سائق رد بول بسباق السرعة الذي يحدد أماكن الانطلاق لسباق الأحد.
وفاز ساينز بسباق بريطانيا الأسبوع الماضي ليحقق انتصاره الأول في فورمولا 1، فيما جاء لوكلير رابعاً، لتظهر تقارير بشأن التوتر داخل أنجح وأقدم فرق البطولة.
وأبلغ لوكلير الصحافيين: "أعتقد أن سباق الغد سيكون طويلاً، وستكون عملية إدارة الإطارات أكثر أهمية مقارنة باليوم، لذا فربما ليس علينا المنافسة ضد بعضنا البعض في الغد كما حدث اليوم".
ودخل ساينز ولوكلير في منافسة قوية منذ البداية، حيث نجح السائق الإسباني في تجاوز زميله الذي استعاد مركزه الثاني، وظلت المنافسة حتى اللفة السابعة من 23 لفة.
وقال ساينز: "كانت هناك عدة مرات نافسنا فيها في البداية، أعتقد أن المكاسب والخسائر لم تكن كبيرة اليوم".
ويحصل أول ثمانية سائقين في سباق السرعة على نقاط.
وتابع ساينز: "نحن نتحدث عن نقطة واحدة أكثر أو أقل، لأن سباق السرعة ليس به عدد كبير من النقاط، وماكس بدا مسيطراً على السباق في المقدمة، لذا فلم نخسر الكثير".
ويتأخر فيراري بفارق 62 نقطة عن رد بول متصدر بطولة الصانعين، فيما يأتي لوكلير في المركز الثالث ببطولة السائقين خلف فرستابن بفارق 44 نقطة، ويحتل ساينز المركز الرابع متأخراً بفارق 56 نقطة عن المتصدر.
وقال ماتيا بينوتو رئيس فيراري: "أنا سعيد برؤية السائقين يتنافسان، الجميع يلقون علينا اللوم عند تطبيق أوامر الفريق، لأن من المفترض أن نترك السائقين يتنافسان بحرية، وعندما تترك السائقين بتنافسان يطالبون بتطبيق أوامر الفريق".
وأضاف: "لذا بغض النظر عما نفعله، يتم إلقاء اللوم علينا، أتذكر قبل 20 عاماً هنا في النمسا، سمعت صيحات الاستهجان في المدرجات لأنني كنت هنا".
وفي 2002 تعرض فيراري لصيحات استهجان عندما طلب من روبنز باريكيلو ترك زميله مايكل شوماخر يمر منه إلى صدارة السباق.
وتم منع أوامر الفريق في 2003 لكنها مسموح بها الآن.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/10 الساعة 03:56