مجتمع اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

“الأزمات”: لا تغيير على إجراءات الدخول للمملكة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/05 الساعة 18:50
“الأزمات”: لا تغيير على إجراءات الدخول
مدار الساعة - قال مدير مدير وحدة الاستجابة الإعلامية والناطق الرسمي باسم المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، الدكتور أحمد النعيمات، إنّ الوضع الوبائي آمن ومستقر ولا داعي إلى القلق.
وفي حديثه لبرنامج “عوافي” عبر “جيش أف أم”، اليوم الثلاثاء، أكد النعيمات أن مركز الأزمات يراقب ارتفاع معدل الإصابات عالميا، وفي بعض المناطق المحيطة بالأردن.
وأشار إلى أن دعوة المركز للمواطنين والمقيمين لإجراء فحص كورونا في المراكز المجانية التابعة لوزارة الصحة، إجراء احترازي لحماية صحة المواطن والمجتمع، “نريد من خلاله الوصول إلى 3 نقاط رئيسة” وفق النعيمات.
ولفت إلى أن النقطة الأولى هي الاطمئنان على الصحة العامة للمجتمع ومعرفة الحاجة لتعزيز كوادر المستشفيات التي تعالج مرضى كورونا، في ظل الإقبال على موسم سياحي وعودة المغتربين، إضافة إلى سياحة العبور المتزامنة مع الحج، وليعرف الزوار بأن البيئة الصحية في الأردن مطمئنة.
وعن النقطة الثانية، قال إن إجراء الفحوصات الدورية مهم لتشكيل تصور عن أماكن انتشار كورونا، ليتم تطويقها ووقف انتقال العدوى إلى باقي المناطق.
ولفت إلى النقطة الثالثة، بأن الهدف من الفحوصات ليس إخافة المواطنين أو فرض إجراءات جديدة، وإنما للاطمئنان على الوضع الوبائي الحالي ومعرفته جيدا، لنستعد ونخطط بشكل أفضل.
وأكد أنه لا تغيير على الإجراءات المعتمدة مسبقا لدخول الأردن، حيث سيبقى الوضع على ما هو عليه، مضيفا أنه “من الممكن القيام ببعض الإجراءات الاحترازية في المطار من خلال إعادة تركيب الكاشفات الحرارية، وفي حال رصد درجة حرارة مرتفعة لأحد الركاب سنطلب منه إجراء فحص كورونا في دولة الوصول”.
وأعلن الأردن مسبقا عدم حاجة المواطنين القادمين إلى إجراء فحص كورونا، وفق النعيمات الذي قال إن القادمين من غير الأردنيين يتوقف إجراء فحص كورونا لهم على نقطتين: السائح إلى الأردن لا يطلب منه فحص، وسائح العبور تطبق عليه الإجراءات التي تطلبها دولة الوصول.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/05 الساعة 18:50

اخر اخبار الاردن