اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

'الملكية الأردنية' نقلت 686 ألف زائر إلى الأردن خلال 5 أشهر من العام الحالي

مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/05 الساعة 18:28
الملكية الأردنية نقلت 686 ألف زائر
مدار الساعة - أعلنت "الملكية الأردنية"، الثلاثاء، نقلها 686 ألف زائر إلى الأردن خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.
وقالت الشركة، إن نقل الزوار جاء عبر 5700 رحلة منتظمة وعارضة، ومن 36 محطة مباشرة على شبكة الملكية الأردنية ووجهات أخرى.
وبلغ عدد الزوار غير الأردنيين ما يقارب 500 ألف زائر، أما المسافرون الأردنيون فبلغت نسبتهم 29%.
المدير العام لهيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، قال الجمعة، إن عدد الزوار عبر رحلات الطيران منخفض التكاليف القادمة إلى الأردن بلغ 100 ألف زائر منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيار/مايو من العام الحالي، وقالت الملكية في بيان، إن بيانها الصادر الثلاثاء جاء "استكمالا" للتصريح الصادر عن الهيئة.
الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية سامر المجالي توقع أن تنقل الملكية الأردنية أكثر من مليون زائر غير أردني إلى الأردن خلال العام 2022، (ألف زائر من الجنسيات الأوروبية و220 ألف زائر من الجنسية الأميركية و70 ألف زائر من دول مجلس التعاون الخليجي).
وأكد المجالي حرص الملكية الأردنية على دعم الاستراتيجية السياحية وتنفيذها للخطط والبرامج التي من شأنها زيادة عدد السياح إلى الأردن.
وذكر المجالي أن الشركة "تبذل أقصى جهودها"، وضمن إمكاناتها المتاحة لزيادة عدد الرحلات وتشغيل الرحلات إلى مناطق الجذب السياحي استجابة للطلب على السفر وخدمة مختلف قطاعات المسافرين من الأردن وإليه، وخدمة ركاب الترانزيت المارين عبر مطار الملكة علياء الدولي إلى وجهات أخرى عبر شبكة خطوط الملكية الأردنية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/05 الساعة 18:28

اخر اخبار الاردن