اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مدير الصندوق الهاشمي لتنمية البادية يلتقي وفدا سودانيا

مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/05 الساعة 17:09
مدير الصندوق الهاشمي لتنمية البادية يلتقي
مدار الساعة -بحث مدير الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية جمال طراد الفايز، لدى لقائه في مكتبه اليوم الثلاثاء، وفدا من وزارة الثروة الحيوانية السودانية برئاسة مدير عام الإدارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم الدكتور علي آدم محمد ، سبل تعزيز اوجه التعاون الثنائي بين الجانبين وخاصة في مجال الثروة الحيوانية والمشاريع الزراعية.
وياتي هذا اللقاء بعد وصول اول باخرة محملة بالمواشي السودانية الحية " عجول واغنام" إلى المملكة اول امس ، والتي جاءت بعد انقطاع دام اكثر من عشر سنوات ، حيث نفذ الصندوق زيارات متعددة الى السودان لتذليل اي عقبات تواجه علاقات التعاون بين الجانبين بهذا الخصوص .
وقال الفايز ان الصندوق عمل بشكل حثيث مع السلطات السودانية المختصة لاعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين واعادة فتح باب استيراد المواشي والاغنام السودانية وفقا للاشتراطات والمعايير الصحية المعمول بها وذلك ضمن مشروع " المربع الصحي" التابع للصندوق" .
واضاف الفايز ان مشروع المربع الصحي يعتبر احد المشاريع الريادية التابعة للصندوق في منطقة البادية الجنوبية والذي يجسد الرؤية الملكية بجعل الأردن مركزا للامن الغذائي على المستويين المحلي والاقليمي .
واوضح الفايز انه يتم استيراد اللحوم والمواشي الحية ورعايته والاهتمام بها داخل نطاق مشروع المربع الصحي، ومن ثم إرسالها للسوق المحلي وصولا إلى تنويع مصادر الثروة الحيوانية المعروضة في السوق الاردني لا سيما مع قرب حلول عيدالأضحى المبارك، وخلق بيئة تنافسية بما ينعكس ايجابا على مستوى الأسعار ، خاصة وان المواشي السودانية تتغذى على المراعي الطبيعية مما يزيد من جودتها .
واكد الفايز خلال اللقاء حرص الصندوق على توسيع مجالات التعاون مع الاشقاء لتحقيق التكاملية في العمل والاستفادة من المزايا النسبية والتنافسية التي تتمتع بها الدول العربية لتغطية احتياجاتها من الثروة الحيوانية والاعلاف والمواد والمستلزمات الزراعية وتطوير آليات العمل بما يحقق مصالح شعوبها.
وعرض الفايز خلال اللقاء، اهداف الصندوق الذي يرأس مجلس إدارته سمو الأميرة بسمة بنت علي ، ورؤيته ومجالات عمله في جميع مناطق البادية الأردنية، والتي يسعى من خلالها إلى تأهيل وتدريب وتمكين العنصر البشري لكي تبقى مناطق البادية ملائمة للسكان وجاذبة للاستثمارات، الى جانب الدور التنموي واقامة مشاريع إنتاجية تسهم في توفير فرص عمل لأبناء اليادية تضمن لهم العيش الكريم.
من جانبه، أكد رئيس الوفد السوداني حرص بلاده على الإستمرار في مد جسور التعاون مع الاردن، وخاصة المتعلق منها بالزراعة وتربية المواشي والاستفادة من الخبرات الأردنية في هذا المجال .
واشاد رئيس الوفد بدور الصندوق والمشاريع الإنتاجية التي ينفذها لخدمة ابناء البادية والاستفادة من الثروات الطبيعية والحيوانية والزراعية الموجودة في مناطق البادية.
Inline News Image


Inline News Image

مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/05 الساعة 17:09

اخر اخبار الاردن