انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

اتصالات شبه يومية بين الأردن وروسيا لإيجاد حلول سياسية في سوريا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/15 الساعة 11:42
الأردن,مدار الساعة,البرلمان,

مدار الساعة - أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأردني، النائب رائد الخزاعلة، أن هناك تواصل وتنسيق سياسي شبه يومي بين الأردن وروسيا على مستوى وزارتي الخارجية على أقل تقدير بهدف إيجاد حل سياسي في سوريا.

وقال الخزاعلة لوكالة "سبوتنيك" الروسية : هناك تنسيق مستمر وتواصل شبه يومي بين الأردن وروسيا حسب معلوماتي من أجل إيجاد حلول للأزمة السورية".

وأضاف الخزاعلة أن "الأردن تعنيه مصلحة سوريا بأكملها، لكنه في ظل هذه الظروف معني بالجنوب السوري، كونه يمثل حدود التماس مع الأردن"، مبيناً أن "التنسيق الذي يتم بين الدول الثلاث (الولايات المتحدة، روسيا والأردن) وخاصة بين الأردن وروسيا لابد وأن يكون له دور في التأكيد على رؤية الأردن المتمثلة بالحل السياسي في سوريا والذي أعلنته منذ اليوم الأول لبدء الأزمة السورية".

وجاءت تصريحات الخزاعلة هذه تعليقاً على اتصال جرى بين ملك الأردن عبد الله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحثا خلاله تطورات الأوضاع على الساحة السورية، خصوصاً بعد وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا، الذي تم التوصل إليه مؤخرا بين الأردن وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وتم التأكيد خلال الاتصال على أهمية هذا الاتفاق، والذي من شأنه أن يسهم في إيجاد البيئة المناسبة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، عبر مسار جنيف.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/15 الساعة 11:42