اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أفضل أماكن الغوص حول العالم

مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/05 الساعة 04:17
أفضل أماكن الغوص حول العالم
مدار الساعة-يستمتع الكثير من الأشخاص بممارسة نشاطاتهم المفضلة أثناء السفر، ويعد الغوص أحد هذه النشاطات التي يبحث عنها الكثير من محبي المغامرات في أعماق البحار والمحيطات.
ولاختيار أماكن مثالية لممارسة الغوص تحت الماء، أوردت صحيفة تايمز اوف انديا قائمة بأفضل أماكن الغوص حول العالم، على النحو التالي:
جزر كايمان، البحر الكاريبي
وهي تعتبر المكان المفضل للغواصين وواحدة من أكثر جزر البحر الكاريبي غرابة. على مدار العام، يظل متوسط ​​درجة الحرارة هناك حوالي 26-28 درجة مئوية وتوفر جزر كايمان مرافق الغوص الأكثر أمانًا. تحتوي هذه الجزر على أكثر من 365 موقع غوص تقدم تجربة رائعة ومغامرة كاملة. نظرًا لأن درجة الحرارة تظل معتدلة طوال العام، يمكن زيارة هذا الموقع في أي وقت من السنة.
سيبادان، ماليزيا
تقع سيبادان في ماليزيا وهي واحدة من أفضل وجهات الغوص. في بقعة الغوص هذه، ستجد أنواعًا نادرة من الحيوانات البحرية مع بعض النباتات والحيوانات المتنوعة، بما في ذلك السلاحف البحرية وأسماك القرش والدلافين والشعاب المرجانية وعناقيد الطحالب وغيرها الكثير. أفضل وقت للزيارة لممارسة الغوص هو من أبريل إلى ديسمبر.
بلو هول، بليز، منطقة البحر الكاريبي
يقع بلو هول في بليز، وهو أحد مواقع الغوص المثيرة للاهتمام في منطقة البحر الكاريبي وهو عبارة عن حفرة بحرية يبلغ قطرها 300 متر. يمكن للمرء أن يجد مجموعة متنوعة من أسماك القرش هناك، مثل النمور ذات الرأس الأسود وأسماك القرش الزرقاء وغيرها الكثير. بالقرب من قاع هذه الحفرة، هناك العديد من التكوينات الصخرية. على الرغم من أن درجة الحرارة تظل مرغوبة طوال العام، إلا أن أفضل وقت للغوص هنا هو بين أبريل ويونيو.
مايا ثيلا، جزر المالديف
لسنوات، تم اعتبار جزر المالديف واحدة من أفضل مواقع الغوص بسبب مايا ثيلا الفريدة. مايا ثيلا هي جزيرة تحت الماء يبلغ قطرها 80 مترًا. تتكون بقعة الغوص هذه من جميع أنواع الكائنات البحرية مثل السلاحف العملاقة والتونة وسمكة البحر الزرقاء وسمك الببغاء. تصبح مايا ثيلا موقعًا جميلًا في الليل. لذلك، بمساعدة أضواء الغوص، يمكنك ممارسة رياضة الغطس في الليل أيضًا. يعتبر يناير وأبريل أفضل وقت للغوص في هذا الموقع.
يونغالا، الحاجز المرجاني العظيم، أستراليا
اكتشف عالم ما تحت الماء مع يونغالا، أحد مواقع الغوص الشهيرة في الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا. بقعة الغوص هذه مخصصة للغواصين المتمرسين حيث يمكن أن تحدث التيارات القوية في أي وقت. النباتات والحيوانات المحيطة بموقع الغوص هذا هي مجرد ظاهرة استثنائية. تشمل البقعة السلاحف البحرية وثعابين البحر والسلاحف العملاقة والبراكودا وأكثر من ذلك. خلال فصل الشتاء، لا تكون الرؤية جيدة، لذا من الأفضل ممارسة رياضة الغطس في شهري يونيو وأغسطس.
مانتا راي نايت دايف، هاواي
تقدم هذه البقعة أفضل تجربة غوص مع الحياة البحرية الغامضة. نظرًا للرؤية الرائعة في الليل، يغوص الغواصون في الغالب هنا في الليل، وهذا هو سبب تسميتها أيضًا بـ”نايت دايف” أي بقعة الغوص الليلية. عندما تتعمق في هذه البقعة، ستحصل على لقاء آسر مع السلاحف العملاقة الرائعة. تظل درجة الحرارة مرغوبة طوال الوقت ويمكن زيارتها في أي وقت.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/05 الساعة 04:17

اخر اخبار الاردن