اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الخلايلة يزور بعثة الحج لدولة فلسطين

مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/04 الساعة 18:35
الخلايلة يزور بعثة الحج لدولة فلسطين
مدار الساعة - زار وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية للديار المقدسة الدكتور محمد الخلايلة اليوم الاثنين، بعثة الحج لدولة فلسطين للديار المقدسة.
والتقى الخلايلة بنظيره وزير الأوقاف والشؤون الدينية في دولة فلسطين رئيس بعثات الحج الفلسطينية سماحة الشيخ حاتم البكري، وبحضور مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش، ورئيس البعثة الإعلامية المرافقة للحجاج الأردنيين الزميل جميل البرماوي، وعدد من المسؤولين في البعثات الأردنية.

وأكد الخلايلة عمق العلاقات الثنائية بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخيه الرئيس االفلسطيني محمود عباس، مشددا على أن القضية الفلسطينية هي قضية الأردن كما يؤكد ذلك جلالته في جميع المناسبات المحلية والمحافل العربية والدولية.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف الأردنية تولي حجاج عرب الـ 48 اهتماما كبيرا تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني، ومواصلة لمكرمة جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.

وأكد جاهزية بعثة الحج الأردنية لتقديم كل ما يحتاجه الحجاج الفلسطينيين، متمنيا لهم قبول فريضة الحج وعودتهم لوطنهم سالمين.

من جانبه، رحب الوزير الفلسطيني بالوزير الخلايلة والوفد المرافق له، مشيرا إلى أن هذا اللقاء البناء يأتي في ظل علاقات تاريخية ثنائية بين الشعبين الشقيقين.

وأضاف البكري أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني دائما يؤكد على هذه العلاقات ودعم القضية الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، إضافة إلى علاقة الأخوة بين أبناء الشعبين الأردني والفلسطيني، والتي وصفها جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه بانه كعلاقة المهاجرين والأنصار.

وأكد أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوجهنا دائما للتعاون والتنسيق في مختلف الجوانب مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية، مثمنا الجهود الأردنية الداعمة للشعب الفلسطيني.

واستعرض البكري عمل بعثة الحج الفلسطينية والخدمات التي تقدمها لحجاج دولة فلسطين، للتيسير عليهم لأداء فريضة الحج.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/04 الساعة 18:35

اخر اخبار الاردن