اخبار الاردن اقتصاديات دوليات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات وفيات مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة جامعات سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هل ترغب في الحصول على أسنان بيصاء؟

مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/04 الساعة 17:05
هل ترغب في الحصول على أسنان
مدار الساعة -يقدم الكركم العديد من الفوائد للجسم وأجزائه المختلفة، لكن هل يمكن أن يكون الكركم مفيداً للأسنان؟ تعرفوا معنا من خلال المقال التالي على فوائد الكركم للأسنان وهل يساعد حقاً في تبييض الأسنان أم لأ؟ بالإضافة لفوائد معحون الأسنان الذي يحتوي على الكركم ومعلومات أخرى هامة يجب معرفتها.
ما هي فوائد الكركم للأسنان ؟ ترجع معظم فوائد الكركم للجسم لعنصره الرئيسي الكركمين، وعادة ما يتم خلط الكركمين مع البروميلين، وهو إنزيم يساعد الجسم في امتصاص الكركمين بشكل مناسب، وتتضمن فوائد الكركم للأسنان ما يلي: تخفيف الالتهابات، حيث يوجد عدد من مشاكل الأسنان التي يمكن أن تتسبب في حدوث الالتهابات مثل التهاب اللثة، وأثبتت الدراسات أن الكركم يمكن أن يقلل من هذه الالتهابات أو الوقاية منها في بعض الحالات. منع تسوس الأسنان، فيمكن أن يقلل الكركم من البكتيريا التي تتسبب في حدوث التسوس. الكشف عن البلاك، فيمكن أن يساعد الكركم في معرفة كمية البلاك أو الترسبات الموجودة في الفم ومكان وجودها. تقليل العدوى، حيث يُعرف الكركم بأنه مضاد طبيعي للبكتيريا، لذا يمكن استخدام لتقليل العدوى الموجودة داخل جذور قنوات الأسنان، ولكن ما زالت هذه الفائدة تحتاج للمزيد من التجارب والإثباتات. علاج التقرحات، حيث يمكن استخدام الكركم للمساعدة في تخفيف الألم والأعراض المصاحبة للتقرحات الناتجة عن مرض التهاب الفم القلاعي. تقليل الجروح القابلة للتسرطن، حيث يمكن أن يساعد الكركم بشكل كبير في تقليل وجود الجروح أو التمزقات القابلة للتسرطن، ولكن يجب استخدام الكركم يكميات أكبر في هذه الحالة. الكركم لتسوس الأسنان أشارت بعض الدراسات إلى أن الكركم يمكن أن يساعد في تقليل تسوس الأسنان، حيث يساعد بشكل ما في تقليل كمية البكتيريا داخل الفم التي تُسبب في حدوث التسوس، ووجدت هذه الدراسات أيضاً أن دمج الكركم مع بعض أدوات المساعدة أو تقنية يستخدمها الأطباء لمنع حدوث التسوس تُعرف بإسم مانعات تسرب الأسنان أو مانعات التسرب للحفر أو الشق، يمكن أن تكون علاج فعال للغاية في منع حدوث تسوس الأسنان.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/04 الساعة 17:05

اخر اخبار الاردن