اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ألمانيا تقوم بالكثير من أجل أوكرانيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/04 الساعة 03:59
مدار الساعة,
مدار الساعة -قال المستشار الألماني أولاف شولتس، في مقابلة بثتها شبكة "سي.بي.إس"، الأحد، إن ألمانيا "واحدة من الدول التي تقوم بالكثير" لمساعدة أوكرانيا عسكريا، مدافعاً عن مهل ألمانيا لتسليم الأسلحة لكييف.
هذه المهل الطويلة لتسليم الأسلحة الألمانية مقارنة بسرعة واشنطن في إرسال الأسلحة، تفسر بضرورة تدريب جنود أوكرانيين على استخدامها في ألمانيا، كما قال شولتس في المقابلة التي أجرتها معه الخميس القناة الأميركية على هامش قمة الناتو في مدريد.
وأضاف المستشار "وإذا أخذتم ذلك في الاعتبار (بالإضافة إلى) ما نرسله بعد أسبوعين أو ثلاثة أو أربعة أسابيع من الآن، سترون أن ألمانيا هي واحدة من البلدان التي تبذل أكبر جهد من أجل أوكرانيا لأن ما نرسله هو أحدث التقنيات".
منذ بداية الهجوم الروسي، اتُهمت برلين بالتردد في تسليم أسلحة إلى الأوكرانيين وخصوصاً أسلحة هجومية حفاظاً على علاقاتها مع موسكو.
وأشارت مارغريت برينان مراسلة شبكة "سي.بي.إس" إلى أن بعض الأسلحة الأمريكية تسلم بعد أقل من 48 ساعة من توقيع جو بايدن رسمياً قرار الارسال".
ورد شولتس بالقول إن "مقارنة ذلك بأسابيع أو أشهر التأخير بالنسبة لألمانيا ليست أمراً منطقياً".
وأكد بالإنجليزية "يجب فهم الفرق مع بلد مثل الولايات المتحدة التي تنفق الكثير في موازنتها الدفاعية. يشكل ذلك استثماراً كبيراً ولديها مخزون ضخم من الأسلحة. قذائف الهاون التي تم تسليمها من قبل العديد من البلدان لأوكرانيا لم تكن الأحدث لكنها كانت متوافرة في المخزون".
كما اعتبر المستشار الألماني أن فلاديمير بوتين يملك على الأرجح الوسائل لمواصلة هجومه في أوكرانيا لفترة طويلة.
وقال شولتس: "أعتقد أن قرار شن هذه الحرب اتخذ قبل عام من بدئها أو ربما قبل ذلك. ولذا سيكون بوتين قادراً على مواصلة هذه الحرب لفترة طويلة جداً".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/07/04 الساعة 03:59